الوطن

طلبة الجامعات صامدون للأسبوع الـ 31 ومسيراتهم تصنع الحدث من جديد

طالبوا في شعاراتهم بضرورة نزاهة الانتخابات

عادت، أمس، مظاهر المسيرات لتكتسح المدن بمختلف ولايات الوطن، تصدرها طلبة الجامعات في أسبوعهم الـ 31، إلى جانب الأساتذة ومختلف شرائح المجتمع، وتعالت أصوات خريجي مختلف المعاهد والكليات الذين قاطعوا دراستهم، محاولين توجيه رسائل قوية إلى السلطة وبقايا النظام السابق تحت شعار "سرقتم ماضينا لن تسرقوا مستقبلنا".

بالعاصمة وكالعادة، انطلقت مسيرة الطلبة التي تخللتها مشاركة قوية للمواطنين، من ساحة الشهداء لتجوب الطرق المؤدية إلى ساحة البريد المركزي، على غرار ساحة الأمير عبد القادر وشارع الشهيد العربي بن مهيدي، مع الوصول إلى شارع أودان ومختلف الشوارع الرئيسية للعاصمة.

وأجمع الطلبة على العمل على مقاطعة منظومة الحكم السابقة، رافعين شعارات عدة منها "بركات بركات من حكومة العصابات"، "الشعب والجيش خاوة خاوة"، مطالبين بانتخابات نزيهة "لا لانتخابات العصابات"، "نعم لمرحلة انتقالية وبناء جمهورية ثانية"، "الشعب هو السيد"، كما خرج الطلبة في ولايات أخرى على غرار تيزي وزو وباتنة ووهران وقسنطينة. وبولايات عدة بالجنوب خرج طلبة الجامعات بقوة للقول لا لتهميش صوت الشعب، مثيرين سخطهم تجاه استمرار حبس مساجين الرأي.

ولم يفت الطلبة حادثة وفاة الرضع الثمانية بولاية الوادي، حيث استنكروا بشدة هذه المأساة واعتبروها نتيجة سوء التسيير المستمر لنظام العصابة، مطالبين بمحاسبة المتورطين في الاستهتار الذي أودى بحياة هؤلاء الرضع.

ورافق مسيرات الطلبة تجنيد كبير لعناصر الأمن الوطني خاصة بالعاصمة، حيث طوقوا كل المداخل، إضافة إلى تطويق كل الطرق والشوارع المؤدية إلى البريد المركزي.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن