الوطن

قنديل : زيارتي تهدف إلى إعادة التعاون والتقارب بين البلدين

سيتباحث مع المسؤولين الجزائريين في ملفات سياسية واقتصادية عديدة

 

 

 

أكد رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية هشام قنديل، أن الهدف من زيارته للجزائر إعادة بعث روح التعاون والتقارب بين الجزائر ومصر.

وأوضح قنديل في تصريح للصحافة عقب وصوله الى الجزائر، أمس الاثنين، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي الوزير الأول عبد المالك سلال، أن الهدف من زيارته الى الجزائر هو "إعادة بعث" روح التعاون بين الدولتين الشقيقتين مصر والجزائر كما كانت سابقا" استلهاما من روح الثورة التحريرية الجزائرية وروح 25 جانفي".

وأضاف رئيس مجلس وزراء مصر أنه سيتباحث والمسؤولين الجزائريين في ملفات سياسية واقتصادية عديدة، مبرزا بأنه جاء للجزائر على الخصوص "لإعادة الدفء والمحبة للعلاقات التاريخية والأزلية التي تجمع البلدين". وشدد بالمناسبة على وجود "تنسيق" بين الجانبين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية وأن المهم بالنسبة لنا هو "التقارب".

واسترسل المسؤول المصري يقول من جهة أخرى بأنه جاء حاملا رسالة حب ومشاعر صادقة من القادة السياسيين ومن الشعب المصري الى الرئيس بوتفليقة والى الشعب الجزائري بمناسبة العيد الـ 50 لاستقلال الجزائر.

وذكّر بالمناسبة بالمجاهدين الجزائريين الذين استشهدوا على الجبهة المصرية سنة 1973 مؤكدا بأن وزير الدفاع الجزائري الحالي( الرئيس عبد العزيز بوتفليقة) تحصل على وسام "نجمة سيناء".

وستسمح زيارة رئيس مجلس وزراء مصر الى الجزائر التي تدوم ثلاثة أيام بإجراء تقييم شامل للتعاون الثنائي بين البلدين ودراسة السبل الكفيلة بتعميقه وتنويعه في العديد من المجالات وفقا للإرادة السامية لقائدي البلدين. كما تشكل الزيارة فرصة لتبادل وجهات النظر والتشاور والتنسيق حول المسائل المتعلقة بالوطن العربي وكذا مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واختتم رئيس الوزراء تصريحاته، بالقول، "إن حكومته تعمل رغم استمرار المظاهرات أمام مكتبه بمجلس الوزراء ويلتقي مع المستثمرين الذين يشاهدون التظاهرات ولكنهم يعلمون أن هذه هي أجواء الديمقراطية الطبيعية ومن حق البعض أن يعبر عن رأيه"، مضيفاً: "لكن الحكومة الواثقة من نفسها تعطى الصورة الإيجابية من المناخ العام".

طارق. م

 

من نفس القسم الوطن