الوطن

"كناص" تكشف عن إجراءات استفادة الطلبة الجدد من بطاقة الشفاء

هذه هي شروط مواصلة الطلبة القدامى الاستفادة من البطاقة

وجه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء نداء إلى الطلبة والطالبات المسجلين خلال السنة الدراسية 2019 / 2020 لإيداع ملفاتهم للحصول على بطاقة الشفاء.

وأوضح الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء أنه يمكن للطلبة الجامعيين استخراج بطاقة الشفاء الخاصة بهم عن طريق ولوج خدمة الهناء التي أطلقها الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي.

كما يمكن للطلبة الاتصال بخلايا الإصغاء للاستفسار عن أية معلومات، خاصة فيما يتعلق بالامتيازات التي تمنح لهم من خلال الاستفادة من تغطية الضمان الاجتماعي، في حين يتعين على الطلبة القدامى الذين سجلوا المواسم الفارطة التقيّد بجملة من الالتزامات حتى يتسنى لهم مواصلة الاستفادة من امتيازات البطاقة الإلكترونية للمؤمّن له اجتماعيا، على غرار تقديم شهادة مدرسية بداية كل سنة جامعية جديدة والاستجابة لاستدعاءات مصالح الرقابة الطبية.

وتم إدراج، بالمناسبة، حقوق وامتيازات الطالب في الضمان الاجتماعي، من خلال حيازته على بطاقة الشفاء، والمتمثلة في اقتناء الدواء في إطار نظام الدفع من قبل الغير.

وعن ملف طلب الحصول على بطاقة الشفاء، أكد صندوق التأمينات الاجتماعية "لاكناص" أنه يقتصر على تقديم نسخة من بطاقة التعريف الوطنية وصورة شمسية على خلفية فاتحة، ونسخة من بطاقة فصيلة الدم. أما التزامات الطالب فتبقى محصورة في تقديم شهادة مدرسية بداية كل سنة جامعية جديدة، والاستجابة لاستدعاءات مصالح الرقابة الطبية عند الاقتضاء، فيما يستوجب على الطالب تقديم صك بريدي أو بنكي مشطوب لدى مركز دفع انتسابه لتمكينه من الحصول على مستحقاته.

تجدر الإشارة، حسب معلومات صندوق "لاكناص"، "أنه بعد حصول الطالب على رقم التسجيل الاجتماعي للعمال الأجراء، بإمكان الطالب الاستفادة من الأداءات العينية للمخاطر".

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن