الوطن

أساتذة جامعيون في تشكيلة مشروع سياسة الوقاية من الفساد

تجنيد رؤساء الجامعة لإعداد قائمة المعنيين قبل الأربعاء القادم

أمرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مدراء الجامعات بدعوة أساتذة التعليم العالي لتحديد ممثليهم للمشاركة في تشكيلة مشروع السياسة الوطنية للوقاية من الفساد، الذي أعلنت عنه سابقا، بإشراك الأساتذة الباحثين ورؤساء مخابر البحث.

وأبرقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إرسالية إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات، من أجل الشروع في تزويد مصالحها بالقائمة الاسمية المتضمنة للبيانات الخاصة بالأساتذة الباحثين والباحثين ورؤساء مخابر البحث، المهتمين بمجال الحكومة الرشيدة ومكافحة الفساد أو بمواضيع ذات الصلة، وهذا بغية التواصل معهم لمشاورتهم وإشراكهم في المشروع.

وقالت وزارة التعليم العالي، في التعليمة التي جاءت تحت رقم 178 المؤرخة في 11 سبتمبر الجاري، الموجهة بخصوص الأساتذة والباحثين المهتمين بمجال مكافحة الفساد لرئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، "أنه في إطار المساهمة في إعداد مشروع السياسة الوطنية للوقاية من الفساد تحت إشراف الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، وتحسبا لعقد سلسلة من المشاورات مع الأساتذة الباحثين والباحثين ورؤساء المخابر ومختلف المهتمين بمجال الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، بإمكان رؤساء الجامعة والأعضاء الراغبين في المشاركة في المشاورات التي سيتم عقدها لاحقا، إيداع ملفاتهم، وذلك قبل تاريخ 25 من الشهر الجاري".

وألزمت الوزارة رؤساء الندوات الجهوية بأن يقدموا القائمة الاسمية على شكل ورقي وإلكتروني، حيث تتضمن الاسم واللقب باللغة العربية والفرنسية، الرتبة، الوظيفة، رقم الهاتف النقال، المؤسسة المستخدمة للمعني، والعنوان الإلكتروني.

كما ألزمت الوزارة ذات المسؤولين بموافاتها في شكل ورقي وإلكتروني بالقائمة الإسمية المتضمنة للبيانات الخاصة بالأساتذة الباحثين ورؤساء مخابر البحث المهتمين بمجال الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، أو بمواضيع ذات الصلة، وهذا بغية التواصل معهم لمشاوراتهم وإشراكهم في إعداد المشروع المذكور.

وتتم هذه العملية تحت إشراف الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، وذلك تحسبا لعقد سلسلة من المشاورات مع الأساتذة الباحثين والباحثين ورؤساء المخابر ومختلف المهتمين بمجال الحكومة الرشيدة ومكافحة الفساد.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن