الوطن

هذا هو شرط نيل "الشهادة الجامعية الثانية"

الطيب بوزيد يشدد على أهمية مرور 5 سنوات على الشهادة الأولى

أعلنت وزارة التعلیم العالي والبحث العلمي عن الشروط التي يمكن من خلالھا السماح للطالب بالتسجیل لتحضیر شھادة ثانیة، على أن يتم رفض كل الملفات الخاصة بالطلبة التي لم تتجاوز آخر شهادة لهم خمس سنوات، وهذا لمنع الطلبة من مزاولة دراستهم في تخصصين اثنين في نفس السنة الدراسية الجامعية.

ووجهت وزارة التعليم العالي، في 11 سبتمبر الجاري، تعليمة إلى رؤساء المحاضرات ورؤساء الجامعات، تحت رقم 461، تكشف فيها عن وضع شرطا لتمكین الطالب من التسجیل للحصول على الشھادة الثانیة.

ووفق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإن الشرط يتضمن مرور 5 سنوات على حصول الطالب على آخر شھادة، كي يسمح له بالتسجیل لتحضیر الشھادة الثانیة، كما أوضحت أن ھذا الإجراء يخص أيضا المرشحین المتحصلین على عدة شھادات بكالوريا.

وأكدت التعليمة أن العملیة تشمل أيضا أصحاب الشھادات المتحصل علیھا من وزارة التعلیم العالي والبحث العلمي، وأن ھذا الإجراء يأتي ردا على الاستفسارات التي وردت مصالحھا الوزارية التابعة لوزارة التعلیم العالي والبحث العلمي، والمتعلقة أساسا بالتسجیل لتحضیر شھادة ثانیة.

وتلقى وزير التعليم العالي العديد من الانشغالات من قبل الطلبة عبر شبكة التواصل الاجتماعي، حيث شددوا على رغبتهم في مزاولة تخصصين في نفس السنة الجامعية، وهذا من أجل تسهيل عملية الحصول على وظيفة من جهة ورفع مستواهم التعليمي وتطويرهم في جهة أخرى.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن