الوطن

الشروع غدا في التسجيلات الخاصة بالدكتوراه وهذه هي تفاصيل المسابقة

تأكيد الخيارات عبر الموقع من 24 إلى 25 سبتمبر الجاري

أعلنت وزارة التعليم العالي والحث العلمي عن انطلاق، غدا، التسجيلات الخاصة بالدكتوراه والالتحاق بالتكوين في الطور الثالث للسنة الدراسي 2019-2020، وأكدت أن العملية ستكون حصريا إلكترونيا عبر الأرضية الرقمية بروڤراس.

ونشرت مديرية التكوين في الدكتوراه والتأهيل الجامعي على مستوى وزارة التعليم العالي، رزنامة مسابقات الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث للسنة 2019/2020. وأوضحت فيها أنه سيتم التسجيل على الأرضية الرقمية لتسجيل المشاركة في مسابقة الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث 2019/2020 وهو مفتوح للراغبين في التسجيل على الموقع من 15 إلى 23 سبتمبر الجاري.

وأضافت المديرية "إنه يمكن للمرشحين تأكيد الخيارات عبر الموقع من 24 إلى 25 سبتمبر الجاري، فيما خصصت الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر لمراقبة مطابقة الملفات على مستوى مصالح المؤسسات الجامعية المكلفة بالتكوين فيما بعد التدرج، وتتم دراسة الملفات من قبل لجنة التكوين في الدكتوراه في الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر المقبل".

كما أشارت "إنه فيما يتم الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين بتاريخ 5 أكتوبر المقبل، وخصصت الفترة من 6 إلى 7 أكتوبر لإيداع الطعون التي تتم دراستها من 8 إلى 9 أكتوبر، على أن يتم بتاريخ 10 أكتوبر الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين للمسابقة، التي ستجرى في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر المقبل".

وأضافت مديرية التكوين على مستوى وزارة التعليم العالي أن المسابقات تجرى في يوم واحد على مستوى المؤسسات الجامعية في المدة المحددة، فيما تنشر النتائج بعد 3 أيام من إجراء المسابقة كأقصى حد، ويتم تسجيل المترشحين الفائزين في المسابقات في مؤسسة جامعية واحدة خلال الـ15 يوما الموالية للإعلان الرسمي للنتائج النهائية.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن