الوطن

سقوط جزء من سقف فناء المدرسة يتسبب في إصابة تلميذين بالبليدة

بسبب تأجيل الأشغال إلى ما بعد الدخول المدرسي

أعلنت مصالح الحماية المدنية عن إصابة أمس الأربعاء تلميذين يدرسان بالمدرسة الابتدائية "الإخوة دريوش" ببلدية بوعرفة بولاية البليدة، وكذا عامل بناء بجروح متفاوتة الخطورة في حادث سقوط جزء من سقف فناء المدرسة قيد الأشغال عليهم.

وتسببت بذلك الأشغال المتأخرة التي تقوم بها إحدى مدارس ولاية البليدة في إصابة تلميذين رفقة عامل بناء بجروح، على خلفية سقوط جزء من سقف فناء المدرسة، وهذا رغم التعليمات الصارمة الصادرة عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية ووزارة التربية الوطنية اللتين أمرتا مدراء المدارس بالتنسيق مع الأميار لضمان كل عمليات الترميم واستكمال أشغال البناء قبل انطلاق الموسم الدراسي.

وأوضحت خلية الاتصال والإعلام أن وحدة الحماية المدنية لقطاع بلدية بوعرفة تدخلت من أجل عملية إسعاف وإجلاء داخل المدرسة الابتدائية "الإخوة دريوش" بمنطقة فرس العروس الجبلية ببلدية بوعرفة، وذلك بعد تعرض تلميذين وعامل بناء لجروح متفاوتة جراء سقوط جزء من سقف فناء المدرسة قيد الأشغال.

ونقلت ذات المصالح أنه تعرض الطفلان (9 و12 سنة) لإصابات على مستوى الرأس والرقبة والرجل اليمنى، فيما تعرض البناء (50 سنة) لإصابة خفيفة على مستوى الأطراف السفلية حسب توضيحات المصدر، الذي أشار إلى إسعاف الضحايا وإجلائهم نحو مستشفى فرانس فانون من أجل تلقي الرعاية الطبية.

وبينما خلف هذا الحادث حالة من الخوف والذعر في أوساط التلاميذ وأوليائهم، فتحت المصالح الأمنية تحقيقا لتحديد أسباب هذا الحادث والمسؤولين عنه، رافقها استنكار قوي لدى الأولياء لهذا الحادث الذي تم تحميله لمسؤولي المؤسسة ومسؤولي البلدية الذين لم يشرفوا على القيام بمثل هذه الأشغال خارج أوقات الدراسة وخلال عطلة الصيف.

وانتقد أولياء التلاميذ بشكل لاذع تأخير عملية أشغال البناء والترميم إلى غاية عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة، وهو الشيء الذي يهدد أمنهم، مطالبين الجهات الوصية بالتدخل لقمع هذه التصرفات والحد من تكرارها.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن