الوطن

موقع التسجيل يهدد بحرمان الآلاف من اجتياز الباكالوريا

تشبّع كبير للبوابة والأولياء يطالبون بتمديد الآجال

 

واجه الآلاف من تلاميذ الأقسام النهائية صعوبات ومشاكل جمة في التسجيل لشهادة الباكالوريا عبر الموقع الرسمي الذي خصصته وزارة التربية الوطنية والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على شبكة الإنترنت، وذلك بسبب تشبع الموقع وعدم قدرته على استيعاب الطلبات المتزامنة للتسجيل، ما يهدد بحرمان تسجيل التلاميذ، خاصة وأن آخر أجل للتسجيل هو 31 أكتوبر الجاري.

واتصل بنا عشرات التلاميذ للاستفسار عن الموقع الذي أصيب بالشلل نظرا لتشبعه وتزامن طلبات التسجيل، حيث طالب ممثلون عن جمعيات أولياء التلاميذ في اتصال مع "الرائد" بضرورة تمديد آجال التسجيل ووضع مختصين تقنيين لتسهيل التسجيل عبر الموقع الذي يعرف تشبعا ومشاكل كبيرة.

وبدورهم أبدى تلاميذ الثانويات عبر العاصمة امتعاضهم وتذمرهم من الموقع المخصص للتسجيل في شهادة الباكالوريا، حيث قصدوا مقاهي الإنترنت "سيبار كافي" لكنهم لم يتمكنوا من التسجيل بسبب تعطل الموقع وعدم تمكنهم أصلا من الدخول على بوابته الرئيسية، ورغم أنهم كرروا المحاولة مرات ومرات إلا أنهم لم يتمكنوا من التسجيل.

وعبّر تلاميذ التقت بهم "الرائد" عن تخوفهم من انقضاء الفترة المخصصة للتسجيل المحددة بتاريخ 31 أكتوبر الجاري وعدم تمكنهم من التسجيل، ما يهدد بحرمانهم من اجتياز شهادة الباكالوريا لشهر جوان 2013 بسبب خطأ خارج عن إرادتهم.

ولم يخف تلاميذ الأقسام النهائية تذمرهم من الطريقة الجديدة للتسجيل في شهادة الباكالوريا، معتبرين أن الطريقة القديمة الكلاسيكية التي تعتمد على الوثائق الإدارية أحسن بكثير من هذه الطريقة الجديدة، حيث دعوا وزارة التربية، إما إلى تمديد الآجال أو العودة إلى التسجيل بالطريقة القديمة كونها فعالة ومضمونة، متسائلين كيف لتلاميذ لم يتمكنوا من التسجيل في قلب العاصمة، فما بالك بنظرائهم في الجزائر العميقة، أين مازال الربط بشبكة الإنترنت حلما صعب المنال.

 

 

جبريل. ج

 

 

 

 

من نفس القسم الوطن