الوطن

المركزية النقابية تقرر رفع مطالب مقترحات الطبقة الشغيلة إلى السلطة قريبا

تجمعات جهوية لجمع المقترحات في مختلف القطاعات

قرر الاتحاد العام للعمال الجزائريين رفع، قريبا، مقترحات وانشغالات الطبقة الشغيلة في مختلف القطاعات إلى السلطات العليا.

وفي هذا الشأن، أوضح الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة، أن التنظيم النقابي الذي يرأسه سيشرع "عما قريب" في إقامة تجمعات جهوية لجمع مقترحات الطبقة الشغيلة وتقديمها للسلطة، في إطار مسعى للخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد.

وجاء هذا على هامش إشرافه على حفل تكريم التلاميذ النجباء من أبناء عمال ميناء جن جن، بمبادرة من الفرع النقابي التابع للاتحاد العام للعمال الجزائريين لذات المؤسسة المينائية، بالتنسيق مع إدارة الميناء، بعد ظهر يوم الخميس بجيجل، حيث أوضح أيضا أن "الحراك الشعبي حقق العديد من المكاسب التي يجب الحفاظ عليها"، خاصة ما تعلق، كما قال، بـ"سياسة اللاعقاب التي كانت سائدة في السابق".

وعن موقف الاتحاد العام للعمال الجزائريين تجاه الوضع السائد حاليا في البلاد، أفاد نفس المسؤول النقابي بأنه يشاطر الرأي والمطالب بضرورة إجراء انتخابات رئاسية في أسرع وقت للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد والتي انعكست سلبا، حسبه، على مردود المؤسسات.

وتم بالمناسبة تكريم 122 تلميذا من بينهم 20 ناجحا في البكالوريا و44 ناجحا في شهادة التعليم المتوسط و67 تلميذا في شهادة التعليم الابتدائي.

عثماني. م

من نفس القسم الوطن