الوطن

توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الارهابية ببومرداس وخنشلة

اكتشاف مخبأ للذخيرة بتمنراست و4 قنابل تقليدية بالقل

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في الساعات القليلة الماضية من اكتشاف مخبأ للذخيرة يحتوي على (19) قذيفة عيار 100 ميليمتر بتمنراست، فيما اوقفت مفارز أخرى ثلاثة عناصر دعم للجماعات الارهابية بكل من بومرداس وخنشلة، حسب ما أفاد به أمس الجمعة، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

أوضح البيان انه "في إطار مكافحة الارهاب وحماية الحدود، وبفضل استغلال المعلومات، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 5 سبتمبر 2019، إثر دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست/ الناحية العسكرية السادسة، من اكتشاف مخبأ للذخيرة يحتوي على (19) قذيفة عيار 100 ميليمتر، فيما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بكل من بومرداس / ت.ع.1 وخنشلة /ن.ع5، ثلاثة (03) عناصر دعم للجماعات الارهابية".

ومن جهة أخرى اضاف ذات المصدر انه و" في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار /ن.ع 6، ثلاثة (3) أشخاص على متن مركبة رباعية الدفع محملة ب(2.17) طن من المواد الغذائية، في حين أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من سوق اهراس وتبسة والطارف /ن.ع 5، محاولة تهريب (12522) لترا من الوقود، فيما تم توقيف شخص (01) بحوزته طائرة بدون طيارة مزودة بكاميرا بالنعامة /ن.ع2 ".

من جهة أخرى،" وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، خمسة (05) مهربين غير شرعيين بكل من تلمسان /ن.ع 2 وتبسة /ن.ع 5 "حسب ما جاء في ذات البيان.

هذا وكشفت "ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقرب من بلدية واد زهور بالقل يوم 04 سبتمبر 04 قنابل تقليدية الصنع"، وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أن "مفرزة للجيش الوطني الشعبي ضبطت ببرج باجي مختار مركبة رباعية الدفع و1400 لتر من الوقود بالإضافة إلى 03 أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب".

من جهة أخرى، وفي إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية أحبط "حراس السواحل محاولة هجرة غير شرعية لـ 07 أشخاص بالغزوات ".

وداد. ع

من نفس القسم الوطن