الوطن

المفتشون وخلية "يقظة" للوقوف على اختلالات الدخول المدرسي

بداية من هذا الأربعاء وتقارير يومية ترفع للوزارة

وجه المفتش العام للبيداغوجيا، مسڤم نجادي، تعليمة إلى منسقي هيئة التفتيش، شدد فيها على تجنيد كل المفتشين البيداغوجيين لكل المراحل التعليمية، بالتنسيق مع مديري التربية، قصد متابعة الدخول المدرس، وذلك في إطار متابعة الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2019-2020.

أمر مسڤم نجادي بأن يتم إنشاء لجان مختلطة من المراحل التعليمية المختلفة لضبط رزنامة لزيارة المؤسسات التعليمية تمكن من متابعة الدخول المدرسي في الشق البيداغوجي من الفترة الممتدة من 4 إلى 18 سبتمبر.

كما طالب ذات المسؤول بتقديم تقرير موجز عن حالة الولاية بعد جمع المعطيات من اللجان المنشأة لهذا الغرض وإرساله إلى المفتش المركزي التابع للولاية قبل الساعة الثانية زوالا طيلة الفترة المحددة.

ولإنجاح المتابعة، طلب مسڤم من منسقي هيئة التفتيش عقد لقاء مع جميع المفتشين البيداغوجيين العاملين بالولاية لكل المراجل التعليمية لوضع الترتيبات التي تم إقرارها وإدخالها حيز التنفيذ، مع تبليغ المفتشية العامة للبيداغوجيا بكل العوائق التي تعيق عملهم.

وفي الأخير، أمر مسقم بإرسال التقارير إلى المفتشية العامة للبيداغوجيا وفقا للتواريخ التالية 5 و8 و10 و12 و15 و17 سبتمبر على أن يرسل الملخص الأول لمتابعة الدخول يوم 19 سبتمبر 2019.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن