الوطن

بلجود يكشف عن طي ملف "عدل1" نهائيا في غضون الأسابيع القادمة

توزيع أكثر من 10500 وحدة سكنية بصيغتي "عدل" و"آل. بي. بي" نهاية سبتمبر

    • توزيع سكنات من صيغة "عدل2" ستشمل 5576 وحدة موزعة عبر 8 ولايات

 

أكد وزير السكن و العمران والمدينة كمال بلجود أن "عملية توزيع سكنات "عدل 1" ستستمر طيلة شهر سبتمبر حيث تشمل 4399 وحدة و3599 وحدة تخص مكتتبي ولاية الجزائر، فيما تقدر حصة ولاية بومرداس بـ 800 وحدة".

كشف كمال بلجود ،أول أمس، خلال اشرافه على عملية لتسليم مفاتيح  على المستفيدين بوحدات سكنية بصيغتي "عدل" والترقوي العمومي بتعاضدية البناء بالجزائر العاصمة الذي كان مرفوقا بوزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد و والي والية الجزائر عبد الخالق صيودة ان "عملية توزيع أكثر من 10500 وحدة سكنية بصيغتي "عدل" والترقوي العمومي ستتواصل إلى غاية نهاية شهر سبتمبر المقبل".

وافاد انه "سيتم طي ملف "عدل1" نهائيا بغضون الأسابيع القادمة وذلك  بعد إحصاء ما يقارب 14 ألف وحدة سكنية موزعة عبر بعض الولايات أهمها الجزائر العاصمة وتيزي وزو وبجاية حيث تسير أشغال الانجاز والتهيئة بوتيرة معتبرة".

وفي نفس السياق قال وزير السكن  أن "أول عملية توزيع سكنات من صيغة "عدل2" ستشمل 5576 وحدة موزعة عبر 8 ولايات "بسكرة، تيارت، سطيف، معسكر، خنشلة، ميلة، تيسمسيلت والجزائر العاصمة" والتي تم بموجبها تسليم مفاتيح 1529 وحدة لمكتتبي هذا البرنامج بولاية الجزائر"، مؤكدا أن "العملية ستتواصل بوتيرة منتظمة خلال الأشهر القادمة".

 

    • تمكين 77757 مكتتب موزعين عبر 32 ولاية بسحب شهادات ما قبل التخصيص

 

واشار بلجود ان "فتح الموقع الالكتروني لوكالة تحسين السكن وتطويره "عدل" لتمكين 77757 مكتتب موزعين عبر 32 ولاية للسماح لهم بسحب شهادات ما قبل التخصيص ،وكذا سحب أوامر دفع الشطر الثالث حسب الرزنامة التي تعدها الوكالة"، قائلا أن "السماح لسحب هذه الشهادة لا يكون إلا إذا بلغت نسبة تقدم الأشغال حوالي 70 بالمائة".

من جانبه كشف بلجود عن "استكمال انجاز 4432 وحدة بصيغة الترقوي العمومي جاهزة للتسليم موزعة عبر 20 ولاية"، مضيفا أن "297 مكتتب فقط في هذه الحصة قاموا بتسديد كافة المستحقات أين دعا  في ذات السياق بقية المكتتبين لاستكمال اجراءات الدفع حتى لا تبقى هذه السكنات مغلقة و معرضة لكل أشكال التخريب".

وشدد وزير السكن "حرص الحكومة والقطاع على إعطاء كل العناية لهذا الجانب من خلال وضع آليات المراقبة والمتابعة المستمرة للورشات تحت إشراف لجان ولائية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للمراقبة التقنية للبنايات"، مجددا "تأكيده باتخاذ القطاع كل الإجراءات القانونية ضد كل مؤسسة أو مكتب متابعة يثبت اخلالهم بالالتزامات الموقع عليها في هذا المجال".

من جهة أخرى أعلن بلجود "حرص الحكومة في توفير الظروف الضرورية لقاطني الأحياء المدمجة المسلمة والمزمع تسليمها، حيث ينتظر استلام عدد معتبر من المرافق الضرورية والهياكل التربوية بمناسبة الدخول المدرسي 2019-2020  من ضمنها استلام 656 مؤسسة تربوية و426 مدرسة ابتدائية، 137 متوسطة و 93 ثانوية موزعة عبر كامل ولايات القطر  الوطني".

هني. ع

من نفس القسم الوطن