الوطن

حجز أزيد من 03 كيلوغرام من الكيف المعالج بباتنة

إضافة إلى كمية من المؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية في عدّة ولايات

    • توقيف سارق منزل في حالة تلبس بغليزان

 

تمكنت قوات الشرطة القضائية لأمن ولاية باتنة من توقيف مشتبه فيه، على إثر تنفيذ إذن بالتفتيش لمسكنه وحجز (03) كيلوغرام و (100) غرام من الكيف المعالج، وفي عملية نوعية أخرى تمكن أفراد الشرطة التابعين لذات المصلحة من توقيف (04) أشخاص مشتبه فيهم لتورطهم في قضية بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة وتم حجز (14241) وحدة من المشروبات الكحولية غير مفوترة.

هذا ونفذت قوات الشرطة التابعة لأمن ولاية الجزائر خلال اليومين الماضيين عمليات مداهمة مست مختلف الأحياء، أسفرت عن توقيف 128 شخصا مشتبه فيه لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون، على غرار الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية، حمل أسلحة بيضاء محظورة دون سبب شرعي، تم من خلالها حجز 159 قرص من المؤثرات العقلية، كمية من المخدرات، بالإضافة لأسلحة بيضاء محظورة من مختلف الأنواع الأحجام.

من جهة أخرى تمكنت شرطة بسكرة من توقيف مشتبه فيه في حاجز أمني على متن مركبة، حيث وبعد توقيفه وإخضاعه للمراقبة الإدارية والأمنية تم العثور بداخلها على 264 وحدة من المشروبات الكحولية.

وفي عملية أخرى قام بها أفراد الأمن الوطني تمكنت شرطة غليزان، من توقيف شخص يحترف السرقة من داخل المساكن في حالة تلبس، وفقا لبيان لذات المصالح، وتعود حيثيات القضية، بناء على ورود مكالمة من قبل أحد المواطنين لمصالح الشرطة، حيث أبلغ من خلالها عن وجود أشخاص يقومون بسرقة منزل جاره الشاغر، وعند مشاهدتهم له لاذوا بالفرار، وفقا لذات المصدر، لتنتقل على الفور قوات الشرطة إلى عين المكان، أين تم توقيف الشخص السالف الذكر، وإنجاز ملف إجراء قضائي في حقه.

وفي ذات السياق، تمكنت مصالح أمن ذات الولاية، من وقيف 3 أشخاص، وحجز كمية معتبرة من الكيف، وضبط أقراص مهلوسة، حيث قُدّرت بـ 74غ و8 أقراص مهلوسة و6 قارورات من المشروبات الكحولية، إلى جانب سلاح أبيض.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن