الوطن

حراك الطلبة يواصل ضغطه في الشارع بشعار "عائدون"

طالبوا بحوار كفاءات لا حوار أحزاب وتوعدوا باحتجاجات واسعة مع الدخول الجامعي

خرج، أمس، الطلبة في مسيرة عبر مختلف شوارع وطرقات العاصمة للأسبوع الــ 27 على التوالي، من أجل الضغط أكثر على الجهات الوصية لتحقيق مطالبهم، في انتظار تصعيد احتجاجاتهم خلال الأيام القليلة المقبلة تزامنا مع انطلاق الموسم الجامعي الجديد 2019/2020.

وباشر الطلبة، أمس، احتجاجاتهم من ساحة الشهداء وسط العاصمة الجزائر، رافعين شعارات رافضة للجنة "الوساطة الجزائرية" ومطالبين بتنفيذ مطالب الشعب، وهتفوا بشعارهم المعتاد "لا حوار مع العصابات"، و"خلاصت العُطلة، باصيتو بينا"، "أنتم في مأزق"، في إشارة منهم إلى عودتهم القوية بعد انقضاء عطلة الصيف.

وعرفت المسيرة رفع شعارات أخرى "السلطة للشعب، لا لقضاء المحاسبات، نعم لقضاء مستقل، لا بديل عن المرحلة الانتقالية، نموت ولا نسكت عن الحرية"، و"الشعب في ثورة سلمية والنظام في أزمة شرعية".

كما ردد المحتجون عدة شعارات أخرى تصب كلها في اتجاه رحيل رُموز النظام وتسليم السُلطة للشعب، في ظل انضمام المئات من المواطنين والشخصيات الفاعلة في الحراك إلى المسيرة، على غرار شقيقة أحد شُهداء الثورة الجزائرية العربي بن مهيدي والناشط بن يوسف ملوك.

ووصلت المسيرة إلى أمام الجامعة المركزية بساحة موريس أودان في العاصمة، وخلال المسيرة نظم الطلبة والمتظاهرون تجمعاً أمام مقر فريق الحوار والوساطة.

ونفس الاحتجاجات عرفتها عدة مدن وولايات على غرار عنابة ووهران وقسنطينة، على أن تتصعد في عدة ولايات أخرى بداية من الأسبوع المقبل تزامنا مع عودة فتح الجامعات أبوابها أمام الطلبة والأساتذة الجامعيين، مؤكدين "سنظل نضغط حتى يستجيب المسؤولون لصوت الشعب بموجب ما تنص عليه المادتان السابعة والثامنة من الدستور".

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن