الوطن

الطيب بوزيد نحو استقبال الطلبة من جمهورية ساو تومي وبرينسيبي

في إطار تشجيع التعاون في مجال "التكوين الجامعي"

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، استعداد الجزائر لتشجيع التعاون مع ساو تومي وبرينسيبي لا سيما في مجال التكوين الجامعي، خاصة عبر "استقبال الطلبة في الشعب العلمية والتقنية".

وجاءت تصريحات وزير التعليم العالي في ختام اللقاء الذي خص به وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية للجمهورية الديمقراطية ساو تومي وبرينسيبي، إيلزا تيكسيرا باروس بينتو، التي تقوم بزيارة عمل للجزائر، حيث جدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أول أمس، التأكيد على استعداد الجزائر "لتشجيع التعاون" مع هذا البلد في مجال التكوين الجامعي خاصة عبر "استقبال الطلبة في الشعب العلمية والتقنية".

وأوضح الوزير أن هذه الخطوة ترتكز أيضا على "ترقية التعاون في مجال البحث العلمي والتبادلات الجامعية، مع تفضيل تكوين المكونين استجابة لمتطلبات هذا البلد في مجال الموارد البشرية".

وعرض الوزير خلال المقابلة نبذة عن التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، مشيرا إلى الجهود المبذولة من طرف الحكومة لتوسيع شبكة الجامعات التي بلغت 107 مؤسسة، وهو ما يسمح باستقبال ما لا يقل عن 1.750.000 طالب.

كما اتفق الطرفان أيضا على ترقية التعاون الثنائي في مجالات أخرى، على غرار المحروقات وتربية المائيات والفلاحة والصناعة الغذائية.

عثماني. م

من نفس القسم الوطن