الوطن

سائقو حافلات نقل الطلبة يراسلون بدوي حول أجورهم

بعد تجميد رواتبهم لمدة شهرين متتاليين

راسل سائقو حافلات نقل الطلبة والمسافرين التابعون لمجمع "طحكوت"، الذي يتواجد مالكه، محي الدين طحكوت، على مستوى سجن الحراش، الوزير الأول، نور الدين بدوي، من أجل التدخل العاجل من أجل تسديد رواتبهم التي لم يتلقوها منذ شهرين متتاليين.

وعمد عمال حافلات نقل الطلبة والمسافرين، التابعون لمجمع "طحكوت"، إلى مناشدة الوزير الأول، نور الدين بدوي، من أجل التدخل في قضيتهم، خاصة مع تجميد أرصدتهم البنكية التجارية الخاصة بنشاط نقل الطلبة، وكذا المسافرين، ما أدى إلى استحالة تسديد أجورهم لشهرين متتاليين.

وعادت رسالة عمال حافلات النقل الطلبة والمسافرين إلى الوضع المزري الذي يعيشونه، في ظل الدخول المدرسي الذي سيكون بتاريخ 4 سبتمبر، والذي يستحيل عليهم مواجهته، موضحة "أن مؤسسة طحكوت للنقل تنقل أزيد من مليون ومائتي ألف طالب جامعي يوميا، كما توفر 300 حافلة لنقل المسافرين لشبه الحضري بالعاصمة، و100 حافلة لنقل المسافرين في النقل الحضري وشبه الحضري في وهران، ليتمكن المواطنون من الالتحاق بمناصب عملهم.

وحسب ذات الرسالة فإن المؤسسة غير مدانة لأي جهة كانت، ولم تستفد من أي قرض بنكي ومع ذلك فإنه تم تجميد أرصدتهم البنكية التجارية الخاصة بنشاط نقل الطلبة، وكذا المسافرين، ما أدى إلى استحالة تسديد أجورهم لشهرين متتاليين، بالإضافة إلى عدم القدرة على سداد متطلبات هذا النشاط من تموين الحافلات بالوقود، صيانتها، وتسديد ما علينا تجاه شركات التأمين، إضافة إلى الضرائب، مستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وغيرها من مختلف الرسوم والإتاوات.

وأشار العمال في ذات الرسالة أنه رغم الصعوبات التي يتلقونها يوميا، إلا أنهم التزموا بتوفير النقل للطلبة الجامعيين إلى غاية نهاية الموسم الدراسي الحالي.

عثماني. م

من نفس القسم الوطن