الوطن

نقابات التكتل تثمن قرار بلعابد تنحية مديرة التربية لغليزان

مع دعوته لفتح تحقيق معمق لمحاسبة المتورطين في الفساد

ثمنت نقابات التكتل النقابي لقطاع التربية القرار الصادر عن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، حول إنهاء مهام مديرية التربية، هديات حيرش، وتنصب مدير تربية جديد لولاية غليزان.

واجتمع رؤساء المكاتب الولائية لنقابات التربية لولاية غليزان الخاصة بنقابات السنابست والستاف والكنابست والكلا والإنباف، في اجتماع طارئ إثر التطورات الحاصلة والمتمثلة في إنهاء مهام مديرة التربية هديات حيرش وتنصيب مدير التربية الجديد للولاية يوم الخميس 2 أوت، حيث تم تثمين قرار إنهاء المديرة والتي عرفت، حسب بيان للنقابات السالفة الذكر، تعديا صارخا على الحريات النقابية وتجاوزات ومتابعات قضائية كيدية ما زالت قائمة ضد الشركاء الاجتماعيين، ويدعون إلى ضرورة تطبيق القانون واستكمال التحقيقات في التجاوزات المنسوبة لمديرة التربية المنهية مهامها لتفادي الإفلات من المحاسبة والعقاب.

ونوه التكتل بجميع المناضلين والمنخرطين من داخل الولاية وخارجها بوقفتهم النضالية وإيمانهم بعدالة قضيتهم وحماية الحريات النقابية واستماتتهم في مواجهة المناورات وكشف الممارسات اللاقانونية، وسعيهم من أجل دفع الظلم والتعسف الإداري والفساد، والتصدي لكل من تسول له نفسه العبث بمصالحهم أو النيل من كرامتهم واستغلالهم لتحقيق مآرب شخصية ضيقة، واستغلال المنصب، التي كانت سببا في حالة اللااستقرار بقطاع التربية.

كما أشادت النقابات بجهود المكاتب الوطنية لنقابات التكتل، مرحبة بتنصيب لخضر بركاتي مديرا للتربية على رأس ولاية غليزان. ويبدي التكتل استعداده لفتح صفحة جديدة مبنية على الحوار الجاد والمسؤول المفضي إلى إعادة بناء جسور الثقة التي اهتزت في الفترة السابقة من أجل خدمة مصلحة عمال القطاع، بما يضمن الاستقرار في إطار علاقة تشاركية بين الإدارة والشركاء الاجتماعيين.

وأكد التكتل النقابي عزمه على مواصلة نضاله من أجل ضرورة إحداث التغييرات الجذرية الرامية إلى إصلاح وتصحيح الوضع داخل مديرية التربية والهياكل التابعة لها، وذلك من خلال تطبيق المرسوم التنفيذي رقم 13-159 والتعليمة 1463 المتعلقة بشغل مناصب بالمصالح والمكاتب داخل المديرية.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن