الوطن

توقيف 3 حراقة جزائريين كانوا بصدد الهجرة نحو إيطاليا عبر تونس

يواجهون تهمة اجتياز الحدود البحرية خلسة

أفادت وزارة الداخلية التونسية أمس بأنه في إطار مجهودات وحدات الحرس الوطني في التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البحرية خلسة، تمكنت الوحدات البحرية من توقيف حراقة بينهم جزائريين.

وضبطت خلال الليلة الفاصلة دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس البحري بالمنستير 19 نفرا أعمارهم تتراوح بين 20 و41 سنة من ولايات القيروان ومدنين والمنستير من بينهم 03 مفتش عنهم بسواحل شاطئ "الشرف" من معتمدية البقالطة وحجز لديهم مبلغ مالي من العملة الاجنبية قدره 470 اورو، وبالتحري معهم اعترفوا انهم حلوا بالجهة قصد المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا.

وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت للمركز البحري للحرس الوطني بالديماس بمباشرة قضية عدلية في شأنهم واتخاذ ما يتعين في شأنهم.

وتمكنت دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمهدية من القاء القبض على 11 شخصا من بينهم امرأة تونسية و3جزائريين على متن مركب بحري بسواحل المهدية كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا وبالتحري معهم اعترفوا أنهم أبحروا من سواحل صفاقس.

وبمراجعة النيابة العمومية أذنت بإحالتهم على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بصفاقس لمواصلة التحريات معهم ومباشرة قضية عدلية في شأنهم من أجل "تكوين وفاق يهدف الى اجتياز الحدود البحرية خلسة".

فريد موسى

من نفس القسم الوطن