الوطن

ديوان الحج: نحو 9 آلاف حاج جزائري غادروا مكة المكرمة

ارتفاع عدد الوفيات في صفوف البعثة الجزائرية

أفاد الديوان الوطني للحج والعمرة أن عدد الحجاج الجزائريين الذين غادروا مكة المكرمة قد بلغ قرابة الـ 09 آلاف حاج إلى غاية الثلاثاء الماضي، وأشارت حصيلة جديدة مؤقتة أمس إلى ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين إلى 22 حاجا.

قدم ديوان الحج والعمرة أرقاما حول حصيلة الحجاج الجزائريين الذين غادروا الأراضي السعودية بعد تأديتهم لمناسك الحج هذا العام حيث قدرت الإحصائيات الأخيرة إلى غاية أول أمس الثلاثاء، 8054 حاجا، وأضاف أن 2624 حاج تابعا لديوان الحج والعمرة و2213 آخر تابع للوكالات السياحية غادروا إلى المدينة المنورة، و2950 حاج من الديوان و267 آخر مع الوكالات السياحية ذهبوا إلى مطار جدة السعودي.

وأوضح المصدر ذاته أن عدد الحجاج المتواجدين في المستشفيات السعودية بلغ 15 شخصا، بالإضافة إلى 8 آخرين بالعيادة المركزية للبعثة.

فيما أفادت حصيلة جديدة مؤقتة إلى ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين إلى 22 حاجا، وقال الدكتور محمود دحمان مسؤول البعثة الطبية لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه " توفيت الحاجة بوطاجين فاطمة الزهراء (62 سنة) من مواليد 22 نوفمبر 1957 بالأبيار وتقطن حاليا ببلدية الشراڤة ولاية الجزائر".

وأبرز بأن المتوفية لفظت أنفاسها الأخيرة بمستشفى "النور" بمكة حيث كانت تعاني من سرطان الثدي في مرحلة متقدمة وقد رفضت الدخول إلى غرفة الإنعاش، وأشار إلى أن المرحومة كانت تقطن بفندق " السيريجي 1" غرفة رقم 614 .

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن