الوطن

ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 20 شخصا

لا يزال 13 حاجا يقبعون بمستشفيات المملكة

ارتفعت حصيلة الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين إلى 20 شخصا، بعدما توفي أمس الحاج مدني لخضر البالغ من العمر 75 سنة، ينحدر من ولاية ميلة ويعاني من تعفن دموي وكذا داء البنكرياس، في وقت تتواصل فيه عملية إجلاء المرضى حسب الأولوية إلى أرض الوطن، فيما لا يزال 13 حاجا يقبعون بمستشفيات المملكة.

وأعلن رئيس البعثة الطبية محمود دحمان عن ارتفاع حصيلة الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين إلى 20 شخصا، موضحا أن الحاج المتوفى الاثنين هو مدني لخضر، 75 سنة، ينحدر من ولاية ميلة، لفظ أنفاسه الأخيرة بالوحدة الاستشفائية للبعثة الجزائرية بمركز مكة المكرمة، وهو يعاني من تعفن دموي وكذا داء البنكرياس.

وأشار إلى أن عملية إجلاء المرضى لا تزال متواصلة حسب الأولوية، حيث تم نقل حاج يعاني من سرطان البنكرياس إلى الجزائر في الرحلة القادمة إلى أرض الوطن عبر مطار جدة، وأن فرقته الطبية تقوم كل يوم بعملية مسح في المستشفيات السعودية لإحصاء المرضى، وكشف بالمناسبة أنه حتى الاثنين لا يزال 13 حاجا جزائريا يقبعون بمستشفيات المملكة.

هذا وتوفي الأحد الحاج بن دحو محمد، البالغ من العمر 83 سنة من ولاية وهران، داخل غرفته بفندق جوهرة البيت في مكة إثر سكتة قلبية.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن