الوطن

وزارة الصحة تدعو إلى اتخاذ الإجراءات وقائية ضدّ الحرائق بالمستشفيات

من خلال مراقبة أجهزة ومعدات مكافحة الحرائق ووضعها في حالة تأهب

دعت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات كافة مديريات القطاع عبر التراب الوطني وفقا للمذكرة الصادرة بتاريخ الفاتح أوت 2019 إلى "اتخاذ الإجراءات العملية والوقائية ضد نشوب حرائق على مستوى المؤسسات الصحية" حسب ما افاد به بيان أمس الإثنين لذات الوزارة.

وقد تضمنت هذه الإجراءات -حسب ذات المصدر-"مراقبة أجهزة ومعدات مكافحة الحرائق ووضعها في حالة تأهب مع ضمان سير وسائل الاتصال في كافة الوحدات والمصالح والتأكيد من تشغيل الهواتف خاصة الداخلية منها بالإضافة الى التأكيد بشكل دائم من جاهزية اجهزة الإنذار ".

كما دعت الوزارة بالمناسبة الى "ازالة جميع الأغراض المتراكمة غير المستعملة وغير الصالحة مع تخزين المواد القابلة للاشتعال بإحكام ومراقبتها باستمرار والتخلص من النفايات التي تحتوي على مواد كيميائية الى جانب القضاء على الأعشاب اليابسة داخل المؤسسات".

وشددت وزارة الصحة من جانب آخر على ضرورة "إصلاح جميع الأعطاب والأسلاك الكهربائية التي غالبا ما تكون سببا في اندلاع شرارات تؤدي الى حدوث حرائق ".

وتولي الوزارة -كما ذكر البيان-"أهمية بالغة لتنفيذ هذه التعليمات التي يجب ان تكون -حسبها-من بين اولويات واهتمامات المسؤولين للسهر على ترقية قواعد الأمن والسلامة للحفاظ على أمن الأشخاص والممتلكات" مشيرة في هذا الإطار الى "ضرورة تكوين أعوان الأمن والوقاية بالتنسيق مع المصالح المختصة".

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن