الوطن

رفض منح الترخيص لائتلاف فعاليات الحراك الطلابي لعقد الندوة الوطنية

في إطار اجتماع طلبة الحراك الشعبي

رفضت مصالح ولاية الجزائر منح ائتلاف فعاليات الحراك الطلابي الترخيص لعقد الندوة الوطنية لطلبة الحراك الشعبي التي كان من المزمع عقدها اليوم السبت السابع عشر أوت في قاعة المحاضرات علي معاشي بالصنوبر البحري، والتي كان سيحضرها 600 طالب من مختلف ربوع الوطن.

وعبر ائتلاف فعاليات الحراك الطلابي، في بيان صحفي، عن استنكاره للممارسات اللامسؤولة لمصالح ولاية الجزائر التي توحي أنها لا تزال غير مستعدة لفتح الفضاءات الخاصة بالندوات والمحاضرات رغم الزخم الذي فرضه الحراك الشعبي.

وجاء في ذات البيان "أن فكرة تنظيم ندوة وطنية للطلبة كانت ولا تزال ضمن رؤية الطلبة لتعزيز التنسيق وتوحيد الرؤى بين الطلبة الجزائريين، لأن الظروف لم تسمح بالقيام بذلك خلال السنة الجامعية الفارطة".

وأضاف البيان "أن الندوة الوطنية التي تم إلغاؤها كانت لتكون منصة لتجديد دعوة وتقديم نداء لكل الجامعات الجزائرية لتنظيم شؤونها بشكل ديمقراطي مع بداية العام دراسي المقبل، كخطوة ضرورية لدعم مسار الحراك الشعبي الطلابي".

وأشار البيان أن الندوة الوطنية، أي التي تم التحضير لها، كانت مفتوحة لمختلف طلبة الحراك الشعبي من خلال استمارة التسجيل التي تم نشرها دون أن "نرغم أبدا أن نكون ممثلين عن الحراك الطلابي".

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن