الوطن

48 ساعة فقط أمام ناجحي الباك للتسجيل لطلب "الإيواء"

لا إلغاء لشهادات الإعفاء من الضريبة في ملف التسجيل

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلغاء شهادات الإعفاء من الضريبة بالنسبة للطلبة أو الأولياء في ملف التسجيل للإيواء، من جهته أعلن الديوان الوطني للخدمات الجامعية عن غلق البوابة المخصصة لتسجيلات "الإيواء" في الجامعات يوم 17 أوت الجاري الموافق ليوم السبت القادم.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الوطني عبر موقعه الرسمي "ليكن في علم كافة الطلبة الحاملين لشهادة البكالوريا 2019/2020 الجدد، أنه تم تحديد تاريخ 17 أوت 2019 كآخر يوم للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني Progress بالنسبة للإيواء".

في المقابل، أعلنت وزارة التعليم العالي بخصوص إلغاء شهادة الإعفاء من الضريبة من أجل طلب المنحة، "أنه لم تلغ هذه الوثيقة حاليا وهي وثيقة أساسية في ملف طلب المنحة".

وأضافت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول إلغاء "شهادة عدم الخضوع للضريبة للأبوين" في ملف طلب المنحة، "أنه تعتبر شهادة عدم الخضوع للضريبة للأبوين أساسية في ملف المنحة".

وأضافت وزارة التعليم العالي أن المرحلة الثالثة التي تمتد من 2 إلى 8 سبتمبر فستخص التسجيلات النهائية وتقديم ملفات الخدمات الجامعية، فيما ستشمل المرحلة الرابعة (2 إلى 12 سبتمبر) معالجة الحالات الخاصة من طرف مؤسسات التعليم العالي (عبر برنامج بروغرس) وإعادة فتح بوابة الإيواء والمنح والنقل، مؤكدة أن اختتام التسجيلات في إطار السنة الجامعية 2019-2020 حدد بتاريخ 12 سبتمبر القادم.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن