الوطن

الطلبة على العهد ماضون للإطاحة بجميع بقايا "النظام"

مسيرات الثلاثاء تتواصل رغم ارتفاع درجات الحرارة

عاد، أمس، الطلبة الجامعيون لمسيرتهم الأسبوعية وأكدوا على تمسكهم بمطالب رحيل بقايا رموز النظام السابق وإرجاع السلطة للشعب واستقلالية القضاء.

وكان عشرات الطلبة في هذه المسيرة، التي انطلقت من ساحة الشهداء إلى غاية ساحة موريس أودان، ينادون في شعاراتهم برحيل بقايا رموز النظام السابق وفسح المجال لبناء دولة الحق والقانون، مشددين على ضرورة أن يتم الحوار لإخراج البلاد من الأزمة مع أشخاص يتسمون بالنزاهة والمصداقية في أوساط الشعب.

ووسط حضور أمني مكثف ومحكم، بدأ الطلبة مسيرتهم من ساحة الشهداء مرورا بشوارع العربي بن مهيدي، باستور والعقيد عميروش وصولا إلى ساحة موريس أودان، رافعين لافتات وشعارات يطالبون فيها باستقلالية القضاء وإرساء دعائم الحق وبناء دولة القانون ومحاربة الفساد والبيروقراطية في كل الميادين، ومحاكمة المفسدين والمتسببين في نهب المال العام، مجددين مرة أخرى تمسكهم بمواصلة تنظيم المسيرات إلى غاية تحقيق المطالب المرفوعة.

وفي قسنطينة، خرج العشرات من طلبة الجامعات في مسيرات ووقفات سلمية، مجددين مطالب تغيير النظام وتطبيق المادتين 7 و8 من الدستور اللتين تنصان على أن الشعب مصدر كل السلطات، وانضم إليهم بعض مناضلي حركة مواطنة، مجددين مطالب "تغيير النظام" ومرددين شعارات "أفلان ارحل"، "أرندي ارحل" و"نظام ارحل".

وقد جاب المتظاهرون كالعادة شارعي محمد بلوزداد وعبان رمضان وذلك بطريقة سلمية سادها الهدوء.

وبعنابة توقف العشرات من الطلبة رفقة مواطنين أمام مبنى المسرح الجهوي "عز الدين مجوبي" بوسط المدينة، حاملين لافتات أبرز ما جاء فيها المطالبة بتطبيق المادتين 7 و8 من الدستور المتضمنتين أن الشعب مصدر كل السلطات، قبل أن يتفرق المتظاهرون في هدوء.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن