الوطن

القبض على إرهابي بتمنراست

فيما تم العثور على ترسانة أسلحة كانت مخبأة قرب الشريط الحدودي

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في الساعات القليلة الماضية مخبأ يحتوي على كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة إثر دورية تفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، حسب ما أورده أمس الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 04 أوت 2019، إثر دورية تفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة".

ويحتوي المخبأ على "رشاش عيار 12.7 ملم ورشاش من نوع PKT وأربعة (04) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقيتين (02) نصف آليتين من نوع سيمونوف وثمانية (08) صواريخ من نوع S5KO وتسع (09) قذائف هاون عيار 82 ملم، بالإضافة إلى 1460 طلقة من مختلف العيارات".

وتأتي هذه العملية "لتؤكد مرة أخرى على اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المنتشرة عبر كافة ربوع الوطن في الحفاظ على سلامة البلاد وإحباط أية محاولة للمساس بأمنها واستقرارها".

كما تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، بتمنراست، من إلقاء القبض على الإرهابي “ب. قويدر” المكنى “الربيع” الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011، حسبما أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر أنه “في إطار مكافحة الإرهاب، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، يوم 04 أوت 2019 بتمنراست، من إلقاء القبض على الإرهابي “ب. قويدر” المكنى “الربيع”، الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011، فيما كشفت ودمرت مفرزة أخرى للجيش مخبأ للإرهابيين وأربع (04) قنابل تقليدية الصنع، وذلك، خلال عملية بحث وتفتيش بمنطقة تايوسام، ولاية سكيكدة.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن