الوطن

تكريم المحبوسين الذين نجحوا في الباك والبيام

46 بالمائة نجحوا في باك 2019، وزارة العدل:

أعلنت، أمس، وزارة العدل عن قيام المسؤول الأول للقطاع بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالقليعة، اليوم، على حفل تكريم المحبوسين الناجحين في امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، دورة جوان 2019.

وأوضحت وزارة العدل، في بيان لها، أن الحفل جاء لتثمين المجهودات المبذولة طوال السنة من طرف المحبوسين ومؤطري المؤسسات العقابية، وأيضا لترقية نشاطات إعادة الإدماج لفائدة هذه الشريحة من المجتمع، لاسيما عن طريق التعليم والتكوين المهني.

وحسب ذات البيان، فإنه سيتم خلال هذا الحفل تكريم المحبوسين المتفوقين، بجوائز رمزية، تشجيعا لهم على المجهودات التي بذلوها والمثابرة التي أظهروها في اتخاذ منهج العلم والمعرفة والتربية، تحضيرا للاندماج الفعلي في المجتمع.

هذا ونجح أزيد من 2000 محبوس في امتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2019، بعد أن حققوا نسبة نجاح تعدت 46.12 بالمائة، وفق الأرقام التي قدمها وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد. وقد بلغ عدد المسجلين في التعليم العام خلال الموسم 2018-2019، 40 ألفا و417، واجتاز 4226 مترشح محبوس امتحانات شهادة البكالوريا وزعوا على 43 مؤسسة عقابية معتمدة من طرف وزارة التربية كمراكز للامتحانات، وذلك تحت إشراف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حسب أرقام وزارة العدل.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن