الوطن

سلطة ضبط البريد ترافق زبائن "ديفونا" و"سمارت لينك كوم س. ل. سي"

صدر في حقهما قرارات بعدم تجديد رخصتي استغلال

دعت سلطة ضبط البريد والاتصالات، زبائن المتعاملين ديفونا وسمارت لينك كوم س.ل.سي، الذين صدر في حقهما قرارات بعدم تجديد رخصتي استغلال التقرب منها، لمرافقتهم من أجل ضمان استمرارية خدمة نشاطاتهم.

جاء ذلك في بيان لسلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية، أوضحت فيه أنه وفي إطار المهام المخولة لها, لا سيما فيما يتعلق بضمان استمرارية الخدمة لفائدة المشتركين، وتبعا لعدم تجديد رخصة إقامة شبكة عمومية للمواصلات اللاسلكية عبر الساتل من نوع V.SAT واستغلالها، وتوفير خدمات المواصلات اللاسلكية للجمهور الممنوحة لشركةDIVONA  ALGERIE، وكذا رخصة توفير خدمات تحويل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت VoIP، الممنوحة لشركةSmart Link Com SLC، فإنها تعلم زبائن المتعاملين المذكورين أعلاه، بأنه بإمكانهم التقرب من المتعاملين الذين تتوفر قائمتهم على مستوى الموقع الإلكتروني للسلطة www.arpce.dz.

وأضافت السلطة في بيانها أنه بإمكان هؤلاء الزبائن التقدم بطلب مباشر للسلطة عبر البريد الإلكتروني services@arpce.dz، أو بواسطة أي وسيلة أخرى، وهذا لتمكين المصالح المختصة للسلطة من مرافقتهم لضمان استمرارية خدمة نشاطاتهم وكذا السماح لهم من الاستفادة من خدمات تتماشى واحتياجاتهم.

كما أشارت الهيئة في ذات الإطار إلى أن قرارات عدم التجديد المذكورة أعلاه، والتي تم اتخاذها، لا سيما بسبب عدم تسديد المتعاملين المعنيين للإتاوات التي تقع على عاتقهما طبقا للأحكام التشريعية والتنظيمية المعمول بها، لم تتبع بتبليغ قائمة الزبائن من طرفهما، وهذا بالرغم من الإعذارات المتعددة التي تم إرسالها.

وفي هذا الصدد، أعربت سلطة الضبط عن اعتذارها للزبائن المعنيين، مسجلة التزامها بمرافقتهم بالفعالية والسرعة اللازمتين، وهذا فور الاتصال بمصالحها.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن