الوطن

تكريم اليوم أشبال الأمة المتفوقين في الباك والبيام

في حفل يترأسه الفريق أحمد ڤايد صالح

يترأس اليوم الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بمقر وزارة الدفاع الوطني، مراسم حفل تكريم أشبال الأمة المتفوقين في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، دورة جوان 2019.

أوضحت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أن "تكريم هؤلاء المتفوقين يأتي عقب النتائج الباهرة المحققة في شهادة البكالوريا على مستوى مدارس أشبال الأمة الثلاث بكل من وهران والبليدة وسطيف، وفي شهادة التعليم المتوسط لمدارس الطور المتوسط ببشار والأغواط وبجاية وباتنة، بنسبة فاقت 99 بالمائة".

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني أن دفعات مدارس أشبال الأمة بكل من سطيف، وهران والبليدة سجلت هذه السنة نتائج ممتازة في شهادة البكالوريا، حيث حقق أشبال الأمة الــ 548 نتائج قياسية قدرت بنسبة نجاح 99.46 بالمائة، حيث تحصل 12 شبلا على شهادة البكالوريا بتقدير "امتياز"، و117 شبلا بدرجة "جيد جدا"، و235 شبلا بدرجة "جيد"، و137 شبلا بدرجة "قريب من الجيد"، فيما تحصل بقية الأشبال على درجة "مقبول".

وحسب ذات المصادر فإن شبلات الأمة شاركن لأول مرة في دورة البكالوريا لسنة 2019 بعدد 53 مترشحة وحققن نسبة نجاح 100 بالمائة، حيث أن هذه النتائج الممتازة والنوعية تعكس الجهود الجبارة التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمدارس أشبال الأمة.

ونفس النتائج حققها أشبال الأمة في امتحان شهادة التعليم المتوسط، لدورة جوان 2019 بكل من بشار والأغواط وباتنة وبجاية، والتي حققوا بموجبها نسبة نجاح تقدر بـ 99.33 بالمائة وبمعدل عام بلغ "15.20/20"، حيث تحصل بموجبها 15 شبلا على تقدير "امتياز"، و93 شبلا بدرجة "جيد جدا"، كما تحصل 112 شبلا درجة "جيد"، وتحصل بقية الأشبال على درجة "قريب من الجيد".

وحسب وزارة الدفاع، فإن هذه النتائج تعكس المستوى الراقي الذي تتميز به مدارس أشبال الأمة، وكذا اجتهاد وتفاني الأساتذة والإطارات الساهرة على تفوّقهم، والوسائل والإمكانات البشرية والمادية والبيداغوجية التي سخرتها قيادة الجيش الوطني الشعبي لهذه المدارس.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن