الوطن

الطيب بوزيد يؤكد كسب رهان الكم في قطاع التعليم العالي

فيما أكد في المقابل على أهمية تعزيز التنسيق مع قطاع البريد

عبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، على "أهمية قطاع البريد وتكنولوجيات الاتصال، باعتباره أكثر القطاعات نشاطا في المجال الاقتصادي"، مشددا على ضرورة "مواصلة العمل والتنسيق بين دائرته الوزارية وقطاع البريد والتكنولوجيات وتعميقه على الصعيدين المؤسساتي والتنظيمي".

وفي حفل تخرج دفعات طلبة المعهد الوطني للبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بالعاصمة والمعهد الوطني للاتصالات السلكية واللاسلكية بوهران، أشرفت عليه وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، هدى إيمان فرعون، ذكر وزير التعليم العالي بالإنجازات التي "مكنت من كسب رهان الكم في قطاع التعليم العالي".

كما أكد الطيب بوزيد، في ذات السياق، أن "تحسين التأهيل وقابلية تشغيل المتخرجين في المؤسسات الاقتصادية تعد من بين التحديات الكبرى التي تواجه منظومة التكوين الوطنية التي يقع على عاتقها تكوين الموارد البشرية باعتبارها الضمان الفعلي لتحقيق التنمية المستدامة".

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت فرعون أن "كسب رهان التكنولوجيا هو التحدي الكبير الذي تواجهه الجزائر"، مبرزة "أهمية هذه الكفاءات في رفع التحدي والمساهمة في خلق الثروة والتنمية الاقتصادية".

تجدر الإشارة أنه قد حضر حفل التخرج، الذي نظم بالوكالة الوطنية لتطوير الحظائر التكنولوجية بسيدي عبد الله (الجزائر العاصمة)، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، إلى جانب إطارات من قطاع البريد وتكنولوجيات الاتصال.

عثماني. م

من نفس القسم الوطن