الوطن

لا عطلة للمقتصدين والمسيرين الماليين بالأطوار التعليمية الثلاثة

لتوزيع منحة 3000 دينار والمحفظة المدرسية في إطار المجانية

أجبرت مصالح وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد المسيرين الماليين للمؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة والمقتصدين على العمل في عطلة السنة ابتداء من تاريخ 14 أوت الجاري وخلال أيام عطلة الأسبوع.

وأبرقت وزارة التربية تعليمة إلى المسيرين الماليين للمؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة والمقتصدين من أجل العمل على وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية السابعة مساء، من أجل إنهاء عملية توزيع المنحة المدرسية للتلاميذ المعوزين واستقبال الأولياء لإتمام الملفات.

وأكدت التعليمة أنه يلزم المسيرون الماليون وموظفو المصالح الاقتصادية للمؤسسات التربوية بالالتحاق بمناصب عملهم بداية من تاريخ 14 أوت المقبل، من أجل التكفل بعملية توزيع منحة 3000 دج الخاصة بالتلاميذ المعوزين، مع العمل على التقرب من مصالح الخزينة قصد سحب أموال منحة التمدرس، وذلك حسب التعداد المؤشر عليه في القوائم المسلمة من طرف الدوائر.

وشددت التعليمة على إبقاء المؤسسات التربوية مفتوحة طيلة الأسبوع بما فيها أيام الراحة الأسبوعية لاستقبال أولياء التلاميذ المعنيين بالاستفادة من المنحة المدرسية المقدرة بـ 3000 دج، وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية السابعة مساء، مع تعليق قوائم المعنيين المستفيدين المؤشرة بمدخل المؤسسة وإعلامهم بكل الطرق المناسبة من أجل التقرب من المؤسسة للاستفادة من هذه المنحة.

ومن المهام الواجب القيام بها، حسب ذات التعليمة، من قبل الموظفين المسخرين في عطلة الصيف، إنجاز وصولات الاستفادة من 3000 دج وتوزيعها على المستفيدين وتحييد مجموعات الكتب الخاصة بالمجانية وختمها وتسليمها لمستحقيها بعد قبض التعهدات ذات الصلة، وتوزيع المحفظة المدرسية في إطار المجانية بعد اجتماع مجلس المدرسة.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن