الوطن

الجمعيات الخيرية تتجند لمساعدة "الزوالية" على اقتناء أضحية العيد

أطلقت حملة تبرعات ودعت المحسنين للمشاركة بقوة

بدأت العديد من الجمعيات الخيرية هذه الفترة حملة تبرعات خاصة بعيد الأضحى، بغية مساعدة الفقراء والمحتاجين، وكذا أرباب الأسر غير القادرين على إعالة أسرهم، حيث ستعمل هذه الجمعيات طيلة الفترة من أجل جمع الموارد المالية تحضيرا لبدء توزيع أضاحي العيد في عملية تضامنية تأمل هذه الجمعيات أن تعرف مشاركة قياسية من المحسنين من أجل تغطية أكبر عدد من الأسر المحتاجة.

وحسب ما رصدناه أمس عبر الصفحات الرسمية للجمعيات الخيرية الجزائرية بالفايسبوك، فقد أطلقت معظمها حملة تبرعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفائدة العائلات المعوزة تحسبا لعيد الأضحى، حيث بدأت هذه الأخيرة تدعو الجزائريين للتبرع من أجل مساعدة المحتاجين على اقتناء أضاحي للعيد أو على الأقل اقتناء أضاحي جماعية وتوزيع لحومها يومي العيد.

وأحصت العديد من الجمعيات مئات العائلات المحتاجة المسجلة في قاعدة بياناتها، وتنتظر هذه الجمعيات تبرعات المحسنين وذلك بهدف إدخال الفرحة إلى قلوبهم وترسيخ ثقافة التكافل الاجتماعي في أوساط أفراد المجتمع.

وحسب ما أكده رؤساء هذه الجمعيات، فإن هذه الحملة جاءت كاستمرار لجملة النشاطات والبرامج التضامنية التي قامت بها خلال شهر رمضان وعيد الفطر، حيث دعا رؤساء الجمعيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي كافة المحسنين إلى تقديم يد العون للفقراء والوقوف إلى جانب الأسر المعوزة التي هي بحاجة ماسة إلى التفاتتهم، خاصة في هذه الأيام الفاصلة عن حلول العيد، مشيرين أن قائمة المعنيين بالحملة التضامنية إلى غاية الآن تشمل عشرات العائلات الفقيرة، التي تعمل الجمعيات على جمع أكبر عدد من التبرعات لصالحها، حرصا منها على أن لا تحرم فرحة العيد.

كما تشمل العميلة بالإضافة إلى توفير الأضاحي توزيع إعانات أخرى تشمل ألبسة وألعاب لفائدة الأطفال المعوزين. وتأمل الجمعيات أن تجد حملتها استجابة واسعة من طرف المحسنين وأهل الخير على غرار السنوات الماضية، حتى تتمكن من توزيع أكبر عدد ممكن من الأضاحي على المعوزين لرسم البسمة على وجوه الفئات المحرومة والعاجزة عن توفير الأضحية لأولادها، خاصة أن شريحة كبيرة من المواطنين سيحرمون من فرحة العيد هذه السنة بسبب تدهور القدرة الشرائية وغلاء الأضاحي وحلول الدخول المدرسي مباشرة بعد العيد، وهو ما سيثقل كاهل العائلات التي ستجد نفسها في حرج كبير.

س. ز

من نفس القسم الوطن