الوطن

تجاوزات في تطبيق قوانين العمل النقابي بديوان المطبوعات المدرسية

احتجاج الإثنين المقبل للمطالبة بتدخل وزير التربية

قرر نقابيون من الاتحاد العام للعمال الجزائريين تنظيم وقفة احتجاجية يوم الإثنين المقبل في الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، تضامنا مع الفرع النقابي ومنخرطيه.

ووفق ما جاء في بيان صادر عن المكتب الولائي للعاصمة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، فإن الاحتجاج يهدف للتنديد بـ"التصرفات اللامسؤولة للمدير العام لمركب الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، إبراهيم عطوي، مما تلقاه الفرع النقابي للاتحاد العام للعمال الجزائريين ومنخرطيه من عقوبات شديدة متمثلة في الطرد والتنزيل والتحويل، وذلك لرفعهم لوائح مطلبية مهنية واجتماعية.

وأكد ذات البيان على أهمية تدخل الجهات الوصية وضرورة إلغاء جميع العقوبات، مضيفا في ذات السياق: "هذا القرار لا رجعة فيه والتمسك به ما هو إلا دفاع عن المكاسب العمالية والنقابية، وإن اضطر ذلك إلى اتخاذ إجراءات أشد أثرا على الحياة اليومية، الاجتماعية والاقتصادية، كإضراب شامل يشل أهم القطاعات كالخطوط الجوية الجزائرية والموانئ".

وشددت النقابة في الأخير على أهمية تحرك الجهات الوصية والتدخل في أسرع وقت للاستجابة لمطالبهم ووضع حد للتجاوزات الخارقة للقانون 90-14 المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن