الوطن

لجنة وزارية لمتابعة شؤون الحجّ والحجّاج

تزامنا مع شروع الوفود الجزائرية بالتنقل للبقاع المقدسة

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف، عن انشاء لجنة متابعة وخلية استماع تقوم بمهمة متابعة سير موسم الحج لعام 2019 والاستماع لانشغالات واستفسارات المواطنين المتعلقة بهذا الموضوع.

وأوضح بيان لذات الوزارة ان الاتصال بهذه الخلية يكون عن طريق الهاتف والفاكس (023.48.44.26) والبريد الإلكتروني (hadj@marw.dz) وصفحة الفايسبوك (لجنة متابعة حج 2019م / 1440 هـ بوزارة الشؤون الدينية والاوقاف).

هذا وانطلقت عدّة وفود من الحجاج الجزائريين في رحلاتهم صوب البقاع المقدسة في اليومين الماضيين، وغادر أمس وفدين من غرب وجنوب البلاد، وكان ضمن هذه الرحلة الأولى المبرمجة على الثالثة مساء على متن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية باتجاه المدينة المنورة (المملكة العربية السعودية) زهاء 300 مسافر (رجال ونساء) من منطقة غرب البلاد، وقد أبرز والي وهران مولود شريفي الذي أشرف على حفل ذهاب أول فوج من الحجاج الميامين بحضور رئيس المجلس الولائي لوهران ونواب المجلس بغرفتيه ومدير الشؤون الدينية والأوقاف ومسؤولين من أمن الولاية وكذا ممثلين عن الهلال الأحمر الجزائري والكشافة الإسلامية الجهود التي يبذلها مختلف الفاعلين من حيث الاستقبال والتوجيه والتنسيق وخدمات أخرى.

ودعا مولود شريفي الحجاج إلى التحلي بالقيم والصبر على مدار أداءهم لمناسك الحج وتمثيل الجزائر أحسن تمثيل باعتبارهم سفراء الجزائر.

للتذكير فقد تم برمجة 28 رحلة جوية نحو البقاع المقدسة انطلاقا من مطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" نحو مطاري المدينة المنورة وجدة منها 26 رحلة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية ورحلتين اثنين تابعة للخطوط الجوية السعودية.

وسيتم التكفل خلال هذه البرمجة الممتدة من 17 جويلية إلى 6 أوت القادم في المجموع بـ 8.546 حاجا قادما من مختلف ولايات الجهة الغربية والجنوبية الغربية للوطن على غرار وهران ومستغانم وتلمسان وسعيدة وتيارت والبيض والنعامة وغليزان وعين تموشنت وسيدي بلعباس وبشار وتندوف وأدرار وتيميمون"، وبخصوص الحجاج القادمين من ولايات الجنوب فأن شركة الخطوط الجوية الجزائرية ستتكفل بنقلهم مجانا من إحدى مطارات الجنوب إلى مطار وهران الدولي "أحمد بن بلة".

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن