الوطن

مشاركة أزيد من 87 ألف جزائري في استطلاع "إدراج الانجليزية" في الجامعات

94 بالمائة صوتوا بـ "نعم" للإجراء

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطيب بوزيد عن تصويت ازيد من 87الف جزائري حول الاستطلاع الوطني فيما يخص تعزيز اللغة الانجليزية في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، بعد أن اقتصرت في اليوم الأول على 33 ألف.

أوضح وزير التعليم العالي في منشور له على صفحته على "الفايس بوك" ان نتائج الاستطلاع الوطني فيما يخص تعزيز اللغة الانجليزية في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي اظهرت تصويت ازيد من 87 ألف و75 شخص، وكان 94.4منهم قد صوتوا "بنعم" لتعزيز هذه اللغة، في حين صوت5.6بالمائة منهم بـ "لا".

وجاء هذا بعد ان أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد في 5جويلية الجاري عن نسبة التصويت الأولية الخاصة بالاستبيان، المتعلق بتعميم اللغة الإنجليزية على مستوى المعاهد والجامعات حيث بينت عملية التصويت رغبة 95 ٪ من الأساتذة والطلبة في تعميم اللغة الإنجليزية وهذا من أصل 3"ألف مصوت.

وجدد وزير التعليم العالي أن عملية التصويت ستدوم إلى غاية 5 أوت من أجل معرفة رأي الطلبة والأساتذة ومختلف المواطنين حول هذا الموضوع قبل الشروع في تطبيقه فعليا بداية من الموسم الجامعي القادم بصفة تدريجية، وجندت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مدراء المؤسسات الجامعية بان انجل تحسيس الطلبة والاسرة الجامعية بأهمية عملية التصويت التي تتم عبر الفضاء الازرق.

وفيما يخص الأجوبة على الأسئلة صرح وزير التعليم العالي قائلا " قمنا بتمديد المدة إلى أسبوع وذلك قصد تحسين الرد والسماح لفريق ديوان الوزير بدراسة معظم الانشغالات والرسائل مؤكدا أن الرد سيكون على الموقع التالي: www.mesrs.dz/blog.

وأعلن الوزير عن تلقى مصالحه 463 رسالة عبر منصة التواصل الاجتماعي من 26 جوان -3 جويلية 2019، والتي تتعلق بانشغالات الطلبة والاساتذة والدكاترة، مؤكدا على النظر لفي جميع انشغالات الأسرة الجامعية.

واضاف وزير التعليم العالي وبالحث العلمي انه كلف رئيس ديوان الوزارة أن يشكل فريق يدرس انشغالات الجميع عامةً، والحالات المتكررة خاصة.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن