الوطن

انطلاق رسمي لسحب استدعاءات مترشحي الامتحانات المهنية "إلكترونيا"

بعد أن انطلقت العملية على مستوى مديريات التربية

خصصت وزارة التربية الوطنية، بداية من أمس، موقعا إلكترونيا من أجل سحب استدعاءات المترشحين لمسابقات الامتحانات المهنية على أساس الاختبارات.

أوضحت وزارة التربية، في بيان لها نشرته على موقعها على شبكة التواصل الاجتماعي "الفايس بوك"، أنه تم بداية من يوم أمس الثلاثاء 9 جويلية، سحب الاستدعاءات لتستمر حتى 16 جويلية، وذلك عبر الموقع http://concours.onec.dz، وانطلقت العملية بداية من الساعة السادسة مساء.

وحسب وزارة التربية، فقد انطلقت عملية سحب استدعاءات المترشحين لمسابقات التوظيف الخارجي، على أساس الاختبارات، استعدادا لمسابقة التوظيف الخارجي المقررة منتصف شهر جويلية الجاري للالتحاق ببعض الأسلاك الخاصة بالتربية.

وبلغة الأرقام، وحسب ذات المصادر، فإن عدد المناصب المفتوحة يبلغ 4286 منصب. وتتوزع المناصب المفتوحة في هذه المسابقة بتحديد 61 منصبا مفتوحا في سلك مقتصد و299 منصبا في سلك نائب مقتصد و1828 منصب في مشرف التربية و523 منصب في مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني و301 منصب بالنسبة لملحق رئيسي بالمخبر و1274 منصب بالنسبة لملحق بالمخبر، على أن يتم إجراء الاختبارات الكتابية في 16 جويلية، في حين يكون الاختبار الشفهي للقبول النهائي في المنصب من خلال محادثة مع أعضاء اللجنة انطلاقا من موضوع أو نص ذي علاقة باختصاص المترشح.

تجدر الإشارة أن عدة مديريات تربية باشرت، منذ بداية هذا الأسبوع، تسليم استدعاءات المشاركة في الامتحان للمترشحين، قبل أن يتم توزيعها بشكل رسمي من قبل وزارة التربية عن طريق الموقع الإلكتروني.

عثمان مريم

 

من نفس القسم الوطن