الوطن

شروط صارمة في منح العطلة السنوية لمدراء التربية ومديري المراكز والدواوين

تحذيرات من إفراغ المؤسسات دفعة واحدة

حذرت وزارة التربية الوطنية مديري المراكز والدواوين والمعاهد الوطنية وكذا مديري التربية من إفراغ المؤسسات التابعة لوزارة التربية محليا من الموظفين، عبر الخروج دفعة واحدو للعطلة الصيفية. ووضعت شروطا صارمة في منح العطلة السنوية لعام 2019، الخاصة بالموظفين العاملين بالمراكز والدواوين والمعاهد الوطنية ومديري التربية في جميع الولايات.

أكدت وزارة التربية الوطنية، في تعليمة وقعها مدير الموارد البشرية، فيصل فاضل، تحت رقم 432، إلى مديري المراكز والدواوين والمعاهد الوطنية وكذا مديري التربية لمختلف ولايات الوطن، على أهمية التقيد بجملة من الإجراءات فيما يخص العطلة السنوية.

وأضاف مدير الموارد البشرية فيصل فاضل أنه تم تحديد كيفية منح العطلة السنوية لعام 2019، الخاصة بالموظفين العاملين بالمراكز والدواوين والمعاهد الوطنية ومديري التربية في جميع الولايات، حيث حددت مدة العطلة، بالنسبة للموظف حسب المدة المقررة قانونا لكل منطقة جغرافية وهي مفتوحة إلى غاية 31 ديسمبر 2019، ولا يمكن تأجيلها مهما كانت الأسباب، وفي حالة اختيار الموظفين لشهري جويلية وأوت، فإنه ينبغي توزيعهم بصفة تضمن السير العادي للخدمة.

ومنحت وزارة التربية مدة ثلاثين يوما بالنسبة للمنطقة الأولى، مقابل أربعين يوما للمنطقة الثانية التي تضم ولايات بسكرة والجلفة والنعامة والبيض، إضافة إلى مدة خمسين يوميا للمنطقة الثالثة التي تضم ولايات أدرار والأغواط وتمنراست وبشار وورڤلة وإليزي وتندوف والوادي وغرداية.

وأجبرت وزارة التربية كل الموظفين الذين يشغلون مناصب عليا، من أمناء عامين ورؤساء مصالح ومكاتب، على إعطاء رقم هاتفهم الخاص وعنوان إقامتهم أثناء العطلة، لمصلحة الموظفين بهيئة المستخدمين بها تحسبا لأي طارئ، في حين أن عطلة مديري المراكز والدواوين الوطنية ومديري التربية الولائيين، ستكون محل تعليمة خاصة. 

كما أمرت وزارة التربية، حسب ذات التعليمة، بضرورة السهر على تطبيق التعليمات والتقيد بالترتيبات الواردة فيها.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن