الوطن

انخفاض حوادث المرور بـ 10,37 بالمائة خلال الـ 05 أشهر الأولى من 2019

الدرك الوطني يشرع في حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور

نظمت مصالح الدرك الوطني عبر مختلف ولايات الوطن حملة تحسيسية وطنية تحت شعار "لعطلة صيف بدون حوادث مرور، إلتزموا بقواعد السير" هدفها مرافقة مستعملي الطريق طيلة موسم الاصطياف وتحسيسهم بعواقب حوادث المرور خاصة فئة الشباب منهم، للحفاظ على سلامتهم وسلامة عائلاتهم في كل مكان.

أفادت مصالح الدرك الوطني، أمس، في بيان لها أن "هذه الحملة التحسيسية التي ستستمر إلى غاية 31 أوت المقبل ستركز جهودها على التحسيس من مخاطر السرعة المفرطة والتجاوز الخطير، عدم إحترام مسافة الأمان، المناورات الخطيرة والسير على اليسار، العياء والإرهاق وتأثيرهما على القدرة على السياقة وعدم وضع خوذة الأمان لسائقي الدراجات النارية.

ووضحت ذات المصالح إن "المجهودات المبذولة في ميدان الأمن المروري من طرف وحدات الدرك الوطني تظهر جليا عبر النتائج الإيجابية المتمثلة في انخفاض حوادث المرور  بنسبة 10,37 بالمائة خلال الـ 05 أشهر الأولى من سنة 2019، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018 مع بقاء العامل البشري المتسبب الرئيسي في وقوع هذه الحوادث بنسبة 92. 33  بالمائة".

كما دعت قيادة الدرك الوطني "المواطنين ومستعملي الطريق إلى إحترام قانون المرور وقواعد السياقة السليمة، وعدم الإفراط في السرعة حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين وتضع في خدمتهم وتحت تصرفهم الرقم الأخضر 10.55 للدرك الوطني  لطلب النجدة أو الإسعاف أو التدخل عند الضرورة، وكذا موقع "طريقي "عبر موقع الواب وعن طريق صفحة الفايسبوك للاستعلام عن حالة الطرقات، بالإضافة إلى موقع الشكوى المسبقة".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن