الوطن

جامعة صيفية لطلبة الدكتوراه بإشراف المؤسسة الجزائرية-الأمريكية للثقافة

تعقد بين 28 جويلية و3 أوت الداخل

أعلنت المؤسسة الجزائرية-الأمريكية للثقافة والتربية والعلوم والتكنولوجيا عن تنظيم، خلال الفترة الممتدة بين 28 جويلية و3 أوت، الطبعة الثانية من "الجامعة الصيفية" بباتنة لفائدة طلبة الدكتوراه عبر كامل التراب الوطني.

وأوضح في هذا الشأن رئيس المؤسسة الجزائرية-الأمريكية للثقافة والتربية والعلوم والتكنولوجيا، البروفيسور طه مرغوب، أنه ستتمحور طبعة 2019 من هذا الحدث المنظم بالتعاون مع جامعة الشهيد مصطفى بن بولعيد حول عدة مواضيع متنوعة على غرار الطاقات المتجددة والبيولوجيا والبيوتيكنولوجيا والهندسة المدنية.

وأوضح البروفيسور طه مرغوب في هذا الصدد أن "الجامعة الصيفية 2019" ترمي إلى ثلاثة أهداف هي مشاطرة الخبرة والتجربة العلمية المكتسبة في الخارج مع الأسرة العلمية في الجزائر وإقامة روابط بين الطلبة في الجزائر والجالية العلمية وتطوير شبكة بين مختلف أولئك المهنيين، وأضاف مرغوب، الذي يعد كذلك عضوا مشاركا في مخبر ميموريال سلون كاترينغ كانسر بالولايات المتحدة الأمريكية، أن هذا "المسعى شامل يشرك خبراء جزائريين من داخل وخارج البلاد".

كما تهدف المبادرة إلى ترقية الجيل المستقبلي من العلميين الجزائريين لإقامة فرص تعاون وكذا تطوير إمكانيات استقبال في الخارج، من خلال مد جسور حقيقية تقوم على أعمال ملموسة.

وللتذكير فإن المؤسسة الجزائرية الأمريكية للثقافة والتربية والعلوم والتكنولوجيا سبق لها أن نظمت في سنة 2018 جامعتها الصيفية الأولى على التوالي بالجزائر العاصمة وباتنة.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن