الوطن

طلبة الجامعات في مسيرات الصمود بشعار "ماراناش حابسين.."

شددوا على ضرورة مغادرة جميع الباءات

طوقت، أمس، قوات الأمن احتجاجات الطلبة في عددها الـ 20، حيث حاصرت جميع الطرق المؤدية إلى البريد المركزي، مع منع عملية سيرهم في الطرق المؤدية إلى البريد المركزي، في وقت تعالت أصوات الطلبة بقوة ضد استمرار رموز النظام السابق. وككل أسبوع، حرص الطلبة على تأكيد ضغط الحراك الشعبي لتحقيق مطالب الحراك كاملة غير منقوصة.

تزامنت مسيرة طلبة الجامعات، أمس الثلاثاء، مع سقوط أحد الباءات من خلال تنحية بوشارب من على رأس المجلس الشعبي الوطني، حيث رحب الطلبة بهذا الحدث، مصرين على مواصلة احتجاجاتهم الأسبوعية إلى غاية ذهاب جميع الباءات المتبقية.

وتجول الطلبة، رغم الحصار الأمني، في بعض شوارع العاصمة مرددين النشيد الوطني وأغان تدعو للسلام، منها "ما أحلى أن نعيش في أمن وسلام والجزائر في أمان"، وطالبوا بجمهورية ثانية، كما أكدوا على الوحدة مع الجيش لحماية البلاد.

ولأول مرة منذ بداية احتجاجات الطلبة، تميزت أمس حركتهم الاحتجاجية بالتنسيق المنظم، حيث رفضوا مشاركة أشخاص غرباء غير تابعين لفئة الطلبة في المسيرة، عامدين إلى تشكيل أذرع من الطلبة لمنع دخول أي غرباء إلى وسط الطلبة.

يأتي هذا في الوقت الذي عرفت مسيرات الطلبة السابقة انضمام كل فئات وشرائح الشعب إلى المسيرة في إطار الحراك الشعبي.

وبذات الإطار، تجددت أمس احتجاجات الطلبة عبر مختلف ولايات الوطن، حيث تم رفع نفس المطالب ونفس الشعارات، على اعتبار أن الهدف واحد والثورة واحدة.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن