الوطن

عمال التكوين المهني يقررون مقاطعة الدخول المهني المقبل

بعد رفض الاستجابة لمطالبهم المرفوعة المتعلقة بالترقية

قررت النقابة الوطنية لعمال التكوين المهني مقاطعة الدخول المهني المقبل وتنظيم احتجاجات بداية شهر سبتمبر، للمطالبة بالاستعجال في الاستجابة للمطالب المرفوعة المتعلقة بتخصيص مناصب مالية سنويا لكل الموظفين الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية إلى رتب أعلى.

أفادت النقابة الوطنية لعمال التكوين المهني، أمس، في بيان لها، بأن "النقابة رفعت جملة من المطالب الاجتماعية منها توحيد رزنامة العطل مع قطاعي التربية والتعليم العالي واستفادة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين من ذلك، والرفع من منحة المنطقة وتعميمها على كل موظفي القطاع مع تفعيل طلب العمل في كل مؤسسات القطاع".

وفي نفس السياق، طالبت نقابة التكوين المهني "بضرورة حل الصندوق الوطني للخدمات الاجتماعية وتعويضه بصناديق قطاعية، حيث اقتطع هذا الصندوق من مؤسسات التكوين المهني منذ 1994 إلى يومنا هذا حوالي 500 مليار سنتيم دون أن يستفيد موظفو القطاع من سكنات أو قروض لتمويل سكناتهم". وطالبت النقابة بإعادة قائمة الأمراض المزمنة التي يتعرض لها الموظف مع التعويضات اللازمة"، مؤكدة ضرورة "إعادة النظر في النظام التعويضي لكل عمال القطاع دون استثناء، حيث أشار البيان إلى بكل أسف أن هناك قطاعات استفادت من فارق تعويضي معتبر، ما يعتبر إجحافا في حق عمال القطاع".

من جانب آخر، دعت النقابة إلى "تعميم التعويض عن الأمر بالمهمة والتربص لجميع موظفي القطاع، مع إدماج العمال المتعاقدين في مناصب دائمة، ومنحهم منحة الدعم البيداغوجي المقدرة بـ 15 بالمائة و25 بالمائة للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بأثر رجعي من جانفي 2008 وتحيين قيمة الساعات الإضافية كما هو معمول به في القطاعات الأخرى، على الأقل 1000 دج للساعة، مع استحداث منحة مكون لكل أساتذة القطاع تقدر بـ 10.000 دج صافية شهريا".

هني. ع

من نفس القسم الوطن