الوطن

البرلمان الجزائري حاضر في أشغال تطوير العمل البرلماني بروسيا

سيتطرقون لدور التشريعات في مجال محاربة الفقر وحرب وسائل الإعلام

يشارك غدا وفد مشترك عن غرفتي البرلمان برئاسة مليك خديري نائب رئيس مجلس الأمة في المنتدى الدولي الثاني حول تطوير العمل البرلماني، والمؤتمر البرلماني "روسيا-إفريقيا" والمنظمتين من طرف مجلس الدوما للاتحاد الروسي بالعاصمة موسكو.

أفاد مجلس الأمة، أمس، في بيان له أن "المشاركون في المنتدى الدولي الثاني حول تطوير العمل البرلماني سيناقشون عدة مواضيع أبرزها الأمن الدولي: حوار المشرعين من أجل السلم والاستقرار، النظام القانوني والتشريع في مجال الرقمنة: التحديات والحلول التعاون الدولي: القيم الأساسية والمؤسسات، وكذا دور التشريعات في مجال محاربة الفقر واللامساواة، حرب وسائل الإعلام: كيف نواجه الأخبار الكاذبة، بالإضافة إلى دور الشباب في تطوير العمل البرلماني: الخبرة والأولويات".

وأفاد ذات المصدر أن "برنامج المؤتمر البرلماني "روسيا-إفريقيا" سيتضمن مناقشة مواضيع أخرى تتعلق بالمساهمة البرلمانية في التعاون التجاري والاقتصادي بين روسيا والدول الإفريقية، التعاون الأمني "الروسي-الإفريقي" كعامل استقرار وسلام: دور البرلمانيين، التسيير المستدام للثروات الطبيعية".

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية 137 للاتحاد البرلماني الدولي "UIP" التي انعقدت في أكتوبر 2017 بمدينة سانت بيترسبورغ "فيدرالية روسيا" قد اعتمدت اقتراح برلمان روسيا لإقرار يوم 30 جوان يوما عالميا للعمل البرلماني.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن