الوطن

"الكنابست" يحذر من "الإرهاب" الإداري بالمؤسسات التربوية

دعا لفتح تحقيق في الرسائل المجهولة حول تجاوزات بكالوريا هذه السنة

دعا المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، "الكنابست"، وزارة التربية الوطنية إلى فتح تحقيق معمق بخصوص الرسائل المجهولة التي استندت عليها اللجنة الوزارية التي أرسلت للتحقيق في أمانة بكالوريا 2019 بمركز حنيني عاشور بوزرة بولاية المدية.

وحذر مجلس الكنابست من الهجمة غير البريئة على رئيس مركز البكالوريا ثانوية حنيني عاشور بوزرة وأمانته، من خلال الطعن في الشرفاء والأخيار من أبناء هذا القطاع، من شلة امتهنت الكذب والغدر والخيانة والطعن في الظهر.

واستهجن "الكنابست"، في بيان له، هذه الممارسات الدنيئة، داعيا إلى أهمية تطهير العمل النقابي من أشباه النقابيين الوصوليين المتورطين في القضية.

هذا وطالب، في المقابل، بالعمل على تأجيل دراسة حركة تنقلات الأساتذة من طرف اللجان متساوية الأعضاء حتى صدور الخرائط النهائية، لتجنب هضم حقوق الأساتذة والابتعاد عن الفوضى الحاصلة العام الماضي والتلاعب بالمناصب.

كما تم التحذير من تجاوزات اللجان متساوية الأعضاء في دراسة الحركة وتحمل المسؤولية الكاملة في تباعتها، ونقل مجلس "الكنابست" المشاكل الحاصلة بعدة مؤسسات، على غرار متوسطة حنيش علي بالقلب الكبير، وتمت دعوة مديرية التربية للسهر على تطبيق القانون في المخالفات التي أفرزتها لجنة التحقيق.

هذا وتم تسليط الضوء على الممارسات التعسفية وغير الأخلاقية، سواء من طرف الإدارة أو من طرف لجنة التحقيق، بثانوية خمس جوامع، علاوة على الإرهاب الإداري وممارسات العصابة التي أساءت لقطاع التربية بتصرفاتها.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن