الوطن

حرائق في عدّة ولايات تخلف خسائر مادية

خلال الساعات الـ 24 الماضية

عرفت أمس أربعة ولايات بالوطن حرائق تسببت في خسائر مادية أحداها كان على مستوى مساحة غابية في ولاية تيارت، وشب صبيحة أمس حريق بإحدى غابات ولاية تيارت، في حدود الساعة "11.30" وفق بيان لمصالح الحماية المدنية وأوضح ذات المصدر، أن عناصر الحماية المدنية تدخلت على مستوى أعالي بلدية قرطوفة من أجل إخماد حريق الغابة.

من جهة أخرى نشب حريق مهول، أمس في عمارة، بحي 250 مسكن، في ولاية النعامة. وتدخلت الحماية المدنية، على الساعة العاشرة صباحا، لإخماد حريق بفعل اشتعال قارورة غاز داخل منزل بالعمارة، وحسب بيان من وحدة الحماية، فإن الحريق لم يخلف أي خسائر بشرية، إلا المادية الطفيفة.

ودعت الحماية المدنية، إلى أخذ المزيد من الحيطة والحذر لتجنب مثل هذه الحوادث. من جهة أخرى شب ليلة أمس الأول، حريق ببستان في البعالة ولاية تبسة، وفق ما كشف عنه بيان لمصالح الحماية المدينة للولاية، أمس وقد تسبب الحريق في خسائر مادية دون تسجيل خسائر بشرية وأوضح ذات المصدر، أن فرق التدخل بوحدة القطاع التابعة للحماية المدنية باب الزياتين، تمكنت من إخماد حيث تم تسجيل احتراق كلي لسيارة سياحية وإحتراق جزئي لمحرك سيارة نفعية كما تم تسجيل بعض الخسائر بالبستان، وفق ذات المصدر.

كما أشار بيان آخر إلى أن الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة عزيز تدخلت في حدود الساعة 08 سا 05 د من يوم الثلاثاء الماضي من أجل إخماد حريق غابة وهذا بالمكان المسمى ضيعة غزال احمر خدو بلدية دراق، حيث تم تسخير 07 أعوان بمختلف الرتب وشاحنة إطفاء وسيارة قيادية + 04 أعوان وسيارة رباعية الدفع تابعين لمصالح الغابات، الحريق أسفر عن خسائر قدرت بــ: 0.5 هكتار غابة تتشكل من الصنوبر الحلبي + 05 هكتارات حشائش يابسة فيما تم إخماد الحريق وحماية باقي الغابة + 30 هكتار تتشكل من حشائش يابسة.

وتدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية ببن شيكاو في حدود الساعة 11 سا 05 د من أجل إخماد حريق تبن + حشائش يابسة + أشجار مثمرة وهذا بالمكان المسمى عشيبة بلدية وزرة ّ، أسفر عن خسائر قدرت بــ: 44 شجرة تين + 80 حزمة تبن + 01 هكتار حشائش يابسة حيث تمكن الاعوان من إخماد الحريق في الوقت المناسب والسيطرة عليه وحماية 19 شجرة تين + 02 إسطبل لتربية الدواجن والأنعام + منازل مجاورة

وتدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بوزرة وبلدية بن شيكاو في حدود الساعة 14 سا 50 د من نفس اليوم من أجل إخماد حريق تبن وأشجار مثمرة بالمكان المسمى لاستراد بلدية وزرة ّ، الحريق أسفر عن خسائر قدرت بــ: 48 حزمة تبن + 25 شجرة تين و03 أشجار جوزو 23 شجرة تفاح + 22 شجرة فاكهة فيما تم إخماد الحريق في وحماية 40 شجرة صنوبر حلبي + 20 شجرة تين.

وتدخلت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بالمدية في حدود الساعة 17 سا 45 د من أجل إخماد حريق غابة بالمكان المسمى الواد لحرش بلدية تيزي المهدي ّ، حيث تم تسخير 06 أعوان بمختلف الرتب + شاحنتي إطفاء + سيارتين رباعية الدفع و06 أعوان تابعين لمصالح الغابات + 02 أعوان وشاحنة ذات صهريج تابعة لمصالح البلدية، الحريق أسفر عن خسائر قدرت بــ: 01 هكتار غابة + 45 شجرة مثمرة، حيث تم إخماد الحريق وحماية باقي الغابة وسكنات مجاورة.

وتدخلت مصالحنا من إخماد 03 حرائق أخرى مختلفة في كل من دائرة تابلاط بالمكان المسمى فرقة النواورة وكذا واد المالح بلدية مزغنة وكذا فرقة أولاد التركي دائرة العمارية تمثلت في حريق أشجار مثمرة وحشائش يابسة، تم إخمادها من طرف مصالحنا والسيطرة عليها والعمل على عدم انتشارها، وحماية باقي الممتلكات حيث تم تسخير الوحدات العملياتية وللحماية المدنية للوسائل المادية والبشرية من أعوان بمختلف الرتب وكذا شاحنات الإطفاء بمختلف الأحجام.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن