الوطن

تعليمات لمدراء التكوين المهني لتخصيص 70 بالمائة من المناصب للترقية الداخلية

تسوية وضعية عمال جهاز المساعدة على الإدماج

وجهت وزارة التكوين والتعليم المهنيين تعليمة إلى مديري التكوين والتعليم المهنيين حول استغلال المناصب المالية الشاغرة في الترقيات، على أن يتم تخصيص سنويا 70 بالمائة من المناصب للترقية الداخلية.

وأكدت التعليمة التي تحمل رقم 07 "أنه نظرا للعدد الكبير من الشكاوى والعرائض الواردة إلى مصالح الإدارة المركزية، من العمال والموظفين الذين يشتكون من عدم تسوية وضعياتهم الإدارية والمهنية، لاسيما فيما يخص الاستفادة من الترقية في الرتبة رغم وجود مناصب مالية شاغرة، حيث غالبا ما يتم استغلال هذه المناصب في التوظيف الخارجي، وبالتالي حرمان المستخدمين والعمال من حقهم في الترقية".

أمرت التعليمة المدراء الولائيين ومن الآن فصاعدا بتخصيص 70 بالمائة من المناصب المالية الشاغرة للترقية الداخلية، وذلك بإعطاء الأولوية للعاملين بالقطاع لتحسين وضعيتهم الاجتماعية والمهنية.

وبالنسبة للعاملين في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني، فيتعين على مديري المؤسسات التكوينية العمل بنمط التوظيف على أساس الشهادة بدلا من نمط التوظيف على أساس الاختبار قصد تسوية وضعياتهم المهنية ووفقا للمعايير من التنقيط المعمول به قانونا. وشددت التعليمة على أهمية إيلاء التعليمة أهمية كبيرة لتطبيق محتواها تطبيقا صارما ومسؤولا.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن