الوطن

توقيف عصابة لسرقة السيارات بأم البواقي وعصابة إجرامية خطيرة في الطارف

في إطار العمليات الدورية لمصالح الأمن عبر أغلب ولايات الوطن

تمكنت عناصر الأمن الحضري الثاني، بالطارف، وفي إطار محاربة الجريمة الحضرية، من خلال عدة مداهمات ليلية، شملت جميع أحياء الجهة الشرقية لمدينة الطارف، والمعروفة بتجمعاتها السكانية الجديدة، من الإطاحة وتوقيف 7 أشخاص ومن بين الموقوفين، 4 مجرمين متورطين في قضية تكوين جمعية أشرار، بغرض الاعتداء بالسلاح الأبيض.

كما تم في إطار ذات العملية حسب بيان لذات السلك النظامي توقيف شخصين كانا محل بحث، كونهما صادر في حقهما أحكام قضائية نهائية بالحبس، بالإضافة إلى توقيف شخص، ضبط بحوزته كمية من المخدرات مهيأة للاستهلاك. حيث أنجز ضد الموقوفين جميعا ملفات قضائية، قدموا بموجبهم أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الطارف. فيما تم خلال هذه العملية، تسجيل 18 مخالفة مرورية، من بينها 3 جنح تنسيقية.

بالإضافة إلى القيام بضبط تاجر، يمارس نشاطه التجاري خارج موضوع سجله التجاري. من جهتها تمكنت مصالح أمن دائرة عين مليلة بأم البواقي من تفكيك شبكة مختصة في سرقة السيارات من ثلاثة اشخاص بينهم اثنان موقوفان، تتراوح أعمارهما بين 24 و35 سنة فيما لايزال المشتبه به الثالث في حالة فرار.

العملية جاءت عقب تسجيل خلال الشهر الماضي عمليات سرقة طالت ثلاث مركبات اضافة الى فشل محاولة سرقة سيارة رابعة. فيما تم إحالة الموقوفين على العدالة بتهمة تكوين جمعية أشرار السرقة المقترفة بظرف التعدد.

وداد. ع

من نفس القسم الوطن