الوطن

منتصف جويلية موعد إجراء مسابقة الترقية لـ 27 رتبة في قطاع التربية

الوزارة ألزمت المدراء بإعلام المعنيين بشكل فردي

حددت وزارة التربية الوطنية تاريخ 16 جويلية المقبل موعدا للامتحانات المهنية للترقية والتي تضم 7565 منصب للترقية في 27 رتبة بعنوان 2019 والتي سيتم بموجبها ترقية الموظفين في الرتب الإدارية.

تلقى رؤساء المؤسسات التعليمية لكل الأطوار تعليمات من وزارة التربية الوطنية، أبرقتها مديرية الموارد البشرية من أجل إشعار الموظفين العاملين بالمؤسسات التي يديرونها بفتح امتحانات مهنية للالتحاق بـ 24 رتبة، وألزمت أن يتم إبلاغ الموظفين فرديا وجمع توقيعاتهم، وإحضارها مع طلبات تأكيد المشاركة للراغبين منهم. وتسلم الملفات باليد لمديريات التربية مصلحة التوجيه والامتحانات مكتب الامتحانات والمسابقات، محددة تاريخ 1 جويلية آخر أجل لإيداعها.

وحسب ذات الإرسالية، فإنه تضم المسابقة أو الامتحانات المهنية للترقية، التي سيتم إجراؤها منتصف شهر جويلية المقبل لفائدة 27 رتبة، 61 منصبا بالنسبة لرتبة مقتصد، في حين تشمل المسابقة 1828 منصب فيما يخص رتبة مشرف تربية، و523 لرتبة مستشار توجيه و299 منصب لنائب مقتصد و301 لرتبة ملحق رئيسي بالمخبر و1274 منصب لملحق مخبري ومئات المناصب لرتبة مدير مدرسة ابتدائية وناظر ومدير ثانوية وغيرها، إضافة إلى مدير الثانوية ومستشار التربية ومستشار رئيس في التربية ومشرف رئيسي للتربية، ومفتش التعليم الابتدائي ومفتش التعليم المتوسط ومعاون تقني للمخبر ومستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.

وألزمت التعليمة مديريات التربية والمؤسسات التعليمية بمباشرة استقبال الملفات ابتداء من الثامن عشر جوان إلى الفاتح جويلية الذي يعد آخر أجل للعملية، موضحة أن رتبة مقتصد، 61 منصبا، حددت لفائدة الحائزين على شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة في العلوم القانونية والإدارية، العلوم الاقتصادية، العلوم المالية، العلوم التجارية، علوم التسيير والمحاسبة.

وأضافت التعليمة بخصوص رتبة مشرف تربية، 1828 منصب، أنها وجهت للمترشحين الحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في علم النفس، في حين أن مستشار توجيه، 523 منصب، فخصصت لفائدة المترشحين الحاصلين على شهادة الليسانس في علوم التربية، علم النفس، علم الاجتماع.

كما أشارت ذات المصادر أن رتبة نائب مقتصد، 299 منصب، تخصص لفائدة المترشحين الذين أتموا أربعة (4) سداسيات كاملة على الأقل من التعليم العالي في: العلوم القانونية والإدارية، العلوم الاقتصادية، العلوم المالية، العلوم التجارية، علوم التسيير والمحاسبة.

أما ملحق رئيسي بالمخبر، 301 منصب، فتتعلق بالمترشحين الحاصلين على شهادة تقني سام أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في البيولوجيا، تقني سام أو شهادة الدراسات الجامعية في البيوكيمياء، تقني سام أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الكيمياء، تقني سام أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإلكترونيك، تقني سام أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الالكتروتقني، تقني سام أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الكهرباء، شهادة تقني سام في الميكانيك والإلكتروميكانيك.

وفيما تعلق برتبة ملحق بالمخبر، 1274 منصب، فهي موجهة للمترشحين الحاصلين على شهادة تقني في البيولوجيا، البيوكيمياء، الكيمياء، الإلكترونيك، الإلكتروتقني، الكهرباء، الميكانيك، الإلكتروميكانيك.

وحدد تاريخ 8 جويلية لإيداع الطعون، على أن يتم تبليغ المعنيين بالطعن قبل خمسة أيام عن إجراء الامتحان بأية وسيلة اتصال ممكنة، مشيرة أنه سيتم تقليص مدة الأقدمية في الرتبة من أجل المشاركة في الرتب الإدارية بموجب رخصة من الوظيف العمومي، على غرار ما هو معمول به خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن