الوطن

الحرقة إلى أوروبا عبر السواحل الجزائرية تنتعش

تم إحباط محاولة هجرة غير شرعية بتيبازة

    • اعتراض 19 مرشحا للهجرة غير الشرعية شمال غرب رأس الإبرة بوهران

 

أحبطت مصالح الشرطة القضائية للأمن الحضري لسيدي غيلاس بولاية تيبازة فجر أمس الثلاثاء محاولة هجرة غير شرعية لـ 10 أشخاص من شاطئ سيدي غيلاس الواقع غرب الولاية حسبما علم من مصادر من أمن الولاية، ويتعلق الأمر بـ 10 شبان تتراوح أعمارهم ما بين 20 و40 ضمن شبكة تحترف تهريب الأشخاص للضفة الأخرى من سواحل تيبازة انطلاقا من البلج بشنوة إلى شرشال وسيدي غيلاس وحجرة النص وقوراية والداموس ومسلمون.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية للأمن الحضري بسيدي غيلاس من إحباط هذه المحاولة بفضل "عمل استعلاماتي" أفضى لمباغتة هؤلاء الشباب بينما كانوا بصدد الاستعداد للهجرة غير شرعية على متن قارب صيد صغير حيث تم ضبطهم بأحد شواطئ مدينة سيدي غيلاس في حدود الساعة الثالثة صباحا، حسب ذات المصادر.

وتم توقيف ثلاثة شبان في عين المكان قبل أن يتم التحكم في باقي المجموعة أي السبعة الأشخاص الآخرين بعد تكثيف التحريات وحجز قارب الصيد وكذا المحرك واللوازم التقنية التي كانت معدة للسفر، ويرتقب أن يتم تقديم المجموعة خلال اليومين المقبلين أمام نيابة محكمة شرشال بتهم "تكوين شبكة لتهريب الأشخاص" و"محاولة الهجرة غير شرعية"، استنادا لنفس المصادر.

على صعيد آخر تمكنت وحدات المجموعة الاقليمية لحراس السواحل لوهران صباح أمس من اعتراض 19 مرشحا للهجرة غير الشرعية شمال رأس الإبرة (كريشتل) التابعة لبلدية قديل، حسبما علم لدى خلية الاتصال لهذا السلك الأمني.

قد تم اعتراض هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين الذين كانوا على متن زورق مطاطي بقوة 40 حصانا في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحا على بعد 9 أميال شمال غرب رأس الإبرة خلال دورية لحراس السواحل، وفق نفس المصدر.

وينحدر هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين، الذين انطلقوا من شاطئ كريشتل، من ولايتي وهران ومعسكر، وقد تم تسليم هؤلاء الاشخاص بعد استكمال الاجراءات القانونية لمصالح الدرك الوطني بقديل لتقديمهم أمام العدالة.

فريد موسى

من نفس القسم الوطن