الوطن

بلعابد يصف نتائج "السنكيام" بالمقبولة جدا

تمكن 94.90 بالمائة من تلاميذ الابتدائي من الانتقال إلى الطور المتوسط

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، عن نسبة النجاح في شهادة التعليم الابتدائي والتي بلغت 83.31 بالمائة، في حين بلغت نسبة الانتقال من الابتدائي إلى الطور المتوسط 94.90 بالمائة.

ووصف المسؤول الأول لقطاع التربية عبد الحكيم بلعابد، في ندوة صحفية نشطها عقب إعطائه إشارة انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا، هذه النتائج بـ"الجد مقبولة"، بعد أن قال أنه على ضوء هذه النتائج فإن نسبة القبول (نسبة النجاح في الامتحانات مع التقويم المستمر) بلغت 94.90 بالمائة، في حين بلغت نسبة النجاح أكثر من 83 بالمائة.

وحسب ذات الوزير، فقد تمكن بذلك قرابة 95 بالمائة من أصل 812 ألف و655 تلميذ من الانتقال إلى الطور الأعلى، على أن يعيد السنة الراسبون والذين لم يتمكنوا من تحقيق معدل 5 على 10 باحتساب معدل المقبول. 

وأوضح وزير التربية أن النتائج انطلق في نشرها بداية من مساء أمس على الساعة السادسة مساء على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وكذا على مستوى 18 ألف مدرسة ابتدائية، في وقت وجيز بفضل الأرضية الرقمية للوزارة.

وعمد عشية الإفراج عن النتائج وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد إلى تقديم توصيات وتعليمات لضمان الإفراج في وقت واحد عن نتائج امتحانات شهادة نهاية التعليم الابتدائي "السنكيام"، وهذا بعد الإجراءات التي استحدثها رفقة الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من خلال استغلال الأرضية الرقمية لإطلاع التلاميذ على نتائجهم، مؤكدا على اعتماد واتخاذ الإجراءات للإفراج عنها من خلال اعتماد الرقمنة التي تسمح للمدير والتلاميذ وأوليائهم بأن يطلعون على الناجحين والراسبين في آن واحد.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن