الوطن

مساعدو مدراء المدارس الابتدائية يطالبون بالإدماج المباشر في منصب مدير

من خلال الخبرة التي يملكونها لسنوات عدة

قام مساعدو مدراء المدارس الابتدائية بتنظيم حركة احتجاجية، أول أمس، أمام مقر وزارة التربية الوطنية بملحقة الرويسو، طالبوا فيه بالإدماج والترقية لمناصب أعلى، مع التشديد على فتح أبواب الحوار من قبل وزارة التربية.

وانتقد مساعدو المدارس الابتدائية عدم تدخل وزارة التربية لإنصافهم وإدماجهم مباشرة في رتبة مدير مدرسة ابتدائية. وأجمعوا في احتجاجهم أمام وزارة التربية على أن (مساعدي المدراء) قد سُلبت حقوقهم، فهم من جهة يقومون بنفس أعمال المدير، ومن جهة أخرى تصنيفهم فيه إجحاف كبير، إذ بعد سنوات من العمل برتبة أستاذ واجتياز الامتحان المهني والتكوين، يجدون أنفسهم في الوضع نفسه، زادت الواجبات أما الحقوق فلا شيء.

وشدد مساعدو مدراء المدارس الابتدائية على أهمية رفع عنهم الإجحاف الذي طالهم في عملية الترقية إلى منصب مدير مدرسة ابتدائية، بعد إقصاء الخبرة المهنية والأقدمية في تحقيق حلمهم في تسيير المدارس.

وقال مساعدو التربية "لقد طال انتظارنا والحيف والحرمان في حقنا جراء إقصائنا من تسوية وضعيتنا بواسطة إنصافنا بالترقية الاستثنائية لرتبة مدير مدرسة ابتدائية التي كنا بالأمس القريب من يتأهل إليها بحكم الخبرة والممارسة والأقدمية".

وشدد هؤلاء على تسوية وضعيتهم بفتح بصيص أمل في هذا الموضوع، وبالتالي إنصافهم وتسوية وضعيتهم الإدارية والمادية، وذلك باحتساب حقهم في الأقدمية، مطالبين المسؤولين غير الراغبين في فتح الحوار على مستوى وزارة التربية بمغادرة مناصبهم.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن