الوطن

"الخضر" على بعد تسعين دقيقة من "كان" 2013

إياب الدور الأخير من تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2013...الجزائر – ليبيا (اليوم على السا 20.30 بالبليدة)

 

 

يستقبل منتخبنا الوطني مساء اليوم بداية من الساعة الثامنة ونصف، ضيفه منتخب ليبيا على أرضية ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في مباراة العودة من الدور التصفوي الأخير المؤهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 بجنوب اإفريقيا.

ويبدو على الورق التأهل في متناول المنتخب الجزائري، ويحتاج "محاربو الصحراء" للنجاح في المهمة ولتحقيق نتيجة التعادل فقط في المباراة التي تجمعهم بمنتخب ليبيا، بعدما انتهى لقاء الذهاب الذي جرى يوم التاسع سبتمبر الماضي بمدينة الدار البيضاء المغربية بفوز المنتخب الجزائري بهدف نظيف من توقيع المهاجم هلال العربي سوداني في الدقيقة الـ 88 من المباراة.

وكانت مباراة الذهاب قد شهدت مباشرة بعد نهايتها شجاراً جماعياً بين العديد من لاعبي الفريقين، ما تسبب في تسليط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقوبة الإيقاف بمبارتين على الجزائري رفيق جبور والليبي علي سلامة. وقصد تفادي تكرار نفس الأحداث المؤسفة لمباراة الذهاب، فقد دعا مدرب المنتخب الجزائري، وحيد حاليلوزيتش لاعبيه إلى "عدم الرد على استفزازات نظرائهم الليبيين" خلال لقاء اليوم. وقال حاليلوزيتش في ندوته الصحافية الأخيرة، "حذرت اللاعبين من الدخول في مناوشات مع لاعبي ليبيا والوقوع في فخ الاستفزازات لأنهم يجيدون اللعب على أعصاب المنافسين.. هذه المواجهة هامة ومصيرية ولا نريد الدخول في أمور أخرى".

 ورغم حاجة منتخب الجزائر لنقطة التعادل فقط في مباراة الإياب لتحقيق مبتغاه، فإن حاليلوزيتش حذر من صعوبة المهمة حين قال: "صحيح أننا نملك بعض الأفضلية مقارنة بالمنتخب الليبي نظرا لنتيجة مباراة الذهاب وإقامة لقاء العودة على أرضنا، لكن المنافس ليس لديه ما يخسره وسيلعب متحررا من كل الضغوط".

وتحسبا لموعد اليوم أجرى المنتخب الوطني تربصاً تحضيرياً بالمركز الفني لسيدي موسى بالعاصمة منذ يوم الإثنين الماضي. وشارك في المعسكر 25 لاعباً من بينهم العائدين إلى الصفوف، مهاجم نادي راسينغ ساتندر الإسباني، عامر بوعزة ومتوسط الميدان الدفاعي لنادي الإفريقي التونسي، خالد لموشية، وهداف وفاق سطيف، محمد الأمين عودية، ومتوسط الميدان الهجومي لنادي شباب قسنطينة، ياسين بزاز الذي غاب عن المنتخب الوطني منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2010 لكرة القدم التي أقيمت بأنغولا.

وبالمقابل يغيب عن الموعد كل من رفيق جبور ومدحي لحسن بسبب عقوبة الإيقاف ومجيد بوقرة وجمال الدين مصباح ورفيق حليش بداعي الإصابة.

يشار أن مباراة اليوم سيديرها ثلاثي تحكيم من غانا بقيادة أبو بكر بنغورة ومساعدة مواطنيه أبو بكر ديومبا والحسان ديان.

زياد رامي


 

من نفس القسم الوطن